البث المباشر

الطفلة اليمنية أمل ضحية الوضع المأساوي بسبب العدوان السعودي

الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 21:06 بتوقيت طهران
الطفلة اليمنية أمل ضحية الوضع المأساوي بسبب العدوان السعودي

توفيت الطفلة اليمنية أمل حسين (7 سنوات)، بعد أن لفتت أنظار العالم إلى الوضع المأساوي والمجاعة التي تضرب اليمن منذ أربعة أعوام.

ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية صورة الطفلة المؤثرة الأسبوع الماضي.

وذكرت الصحيفة الخميس أن "صحة الطفلة التي لم تتجاوز 7 أعوام تدهورت بسبب القيء والإسهال المتكرر، وبعد 3 أيام من خروجها من المستشفى ماتت". 

وكانت الصحيفة الأمريكية نشرت، الأسبوع الماضي، صورة لطفلة جائعة في السابعة من عمرها ترقد بصمت على سرير في مستشفى شمالي اليمن، أثارت استجابة واسعة من القراء الذين أعربوا عن الحسرة لما آلت إليه الأوضاع في البلد الذي مزقته الحرب.

وقالت منظمة الأمم المتحدة، الخميس، إن 5.6 ملايين يمني يعيشون ظروفاً تشبه المجاعة، من جراء ارتفاع الأسعار بسبب الحصار المفروض على اليمن من قبل دول العدوان وعلى رأسها أمريكا والسعودية والامارات.

وحذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، الثلاثاء الماضي، من "مجاعة كبرى وشيكة في اليمن لم يشهدها العالم منذ عقود".

ويشهد اليمن، منذ نحو أربعة أعوام، حرباً عنيفة تشنها علية قوات ما يسمى بالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة الولايات المتحدة الامريكية بشكل مباشر في هذا العدوان.

وتستهدف دول العدوان البنى التحتية والاسواق والمستشفيات والمدارس والاحياء السكنية بالاضافة الى فرض الحصار الجوي والبحري والبري على الشعب اليمني.

وبحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، كما يواجه خطر المجاعة.

شاهد صور من الحالة المأساوية التي يعيشها الطفل اليمني في ظل العدوان السعودي على هذا البلد.

 

المصدر : وكالات

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة