البث المباشر

نجل العودة يعد بكشف ملف صادم عن معاناة والده

الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 21:43 بتوقيت طهران
نجل العودة يعد بكشف ملف صادم عن معاناة والده

كشف عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، عن تدهور وضع والده الصحي وظروف اعتقاله، ووعد بالكشف عن ملف "صادم" في هذا الصدد، وذلك قبل أيام من مرور عام على اعتقال العودة.

وقال العودة الابن -وهو باحث في ما بعد الدكتوراه بجامعة ييل الأميركية- في سلسلة تغريدات على تويتر إن مشكلة ارتفاع ضغط الدم لدى والده عادت بعد نقله إلى سجن بالرياض في ظروف سيئة جدا، وفق تعبيره. 

 

وتحدث في تغريداته عن ظروف نقل والده الشهر الماضي بشكل مفاجئ من سجن في جدة إلى آخر بالرياض، وقال حينها إن موظفا في السجن أبلغه بوجود محاكمات سرية للشيخ.

 

وقال ان النقل لسجن الحائر بالرياض كان مفاجئاً وغريباً وفيه محاولات حثيثة للإهانة والإذلال، فالوالد لم يعلم بوجود محاكمة إلا منّا نحن أثناء اتصاله، وإلى هذه اللحظة لايعلم ولانعلم عن ظروف المحاكمة وملابساتها ولاعن التهم، ولا أي ضمانات عدلية حقيقية ولامحاكمة علنية.

 

وكان حساب معتقلي الرأي تحدث منتصف يوليو/تموز الماضي عن تدهور صحة الشيخ العودة بسبب الإهمال الطبي، وأبدى الحساب حينها خشيته من نقل عدد من المشايخ من سجن الذهبان إلى سجن الحاير تمهيدا لمحاكمتهم سرا وفق قانون الإرهاب، مما سيكلفهم لا محالة عقوبات بالسجن لمدد طويلة.

 

يشار الى ان العودة اعتقل في سبتمبر/أيلول ۲۰۱۷ مع عشرين شخصية أخرى معظمهم من الدعاة، بسبب ما قيل إنها تغريدة دعا اللهَ فيها أن "يؤلف القلوب" بعد نبأ الاتصال الهاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

 

المصدر: الجزيرة نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة