البث المباشر

شاهد.. وسم "الحليف الصادق" يجتاح تويتر

الخميس 23 يوليو 2020 - 12:16 بتوقيت طهران
شاهد.. وسم "الحليف الصادق" يجتاح تويتر

تفاعل كبير أبداه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق مع وسم #الحليف_الصادق منذ الساعات الأولى لزيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى ايران وما حملته هذه الزيارة من رسائل مهمة للبلدين الشقيقين.

ووصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يوم الثلاثاء الماضي إلى طهران على رأس وفد رفيع المستوى والتقى مع قائد الثورة الإسلامية آية الله خامنئي والرئيس حسن روحاني، وكبار المسؤولين الإيرانيين.

واستقبل قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والوفد المرافق له، حيث أن سماحته بعد انتشار فيروس كورونا وبسبب الالتزام بالبروتوكولات الصحية لم يكن له أي لقاء مباشر منذ خمسة أشهر مع أي مسؤول خارجي واستقبال قائد الثورة الإسلامية للكاظمي مؤشر على الاهتمام الخاص الذي يوليه سماحته للعلاقات مع العراق والمكانة المتميزة لشعب هذا البلد لديه.

وقد أجرى الكاظمي مباحثات مع الرئيس حسن روحاني حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية وأكد روحاني وقوف إيران إلى جانب العراق لمساعدته في إرساء الأمن والاستقرار.

وغرد "محمد مهدي" على صفحته الشخصية على تويتر وقال "عندما كاد الإرهاب الوصول إلى مشارف قريتي لم أر أحدا وقف وساند هذه القرية الأبية في ذلك الموقف الا (أبناء الولي) حيث باشروا بتسليح القرية واتصلوا بالشرفاء فيها وجهزوهم بـسلاح للوقوف مع العراق واستشهد قادة من أبناء الولي دفاعا عن بلدي يجب أن لاننسى من هو #الحليف_الصادق وأن لا ننكر تضحياتهم".

وقال "احمد المگصوصي" في تغريدة له "للتاريخ، إن الجمهورية الإسلامية هي أول دولة اعترفت بالعراق وساندته بعد سقوط الطاغية المقبور، وذلك عندما كان آل سعود اليهود يرسلوا الانتحاريين والمفخخات ليقتلوا ويفجروا الشيعة إلى اشلاء وقطع متناثرة في الهواء".

وعلق "ابومزيعل" على وسم # الحليف_الصادق بالقول في تغريدة "بالدليل على طول التاريخ شوف الصار الي بين امريكا وحلفائها وشوفوا ايران وحلفائها امريكا نكثت بكل حلفائها سواء چانو زعماء ملوك وغيرهم اما ايران تحالفنا وياها ضد داهش انتصرنا! تحالف وياها (ح ز ب الله)حزب مو دولة! وسحگ اسرائيل وسوريا اخذتها انتصارات شلون مو حليف صادق".

ونشرت "duaa.almousawe" مقطعا من كلام آية الله السيد خامنئي خلال لقائه بالكاظمي "إيران لا تتدخل في العلاقات بين العراق وأميركا لكنها تتوقع من أصدقائها أن يعرفوا أنها مصدر الخراب".

وقال "ابو زينب" في تغريدة له "نحن غير معنيين بفهم بعض الحمقى؛ نحن أسياد أنفسِنا و إيران عمقنا العقائدي الذي لن نتنازلَ عنه أبدا".

وقال "امير الموالي" في تغريدة على تويتر "ان لايران دور كبير في التمهيد لظهور القائم (عج) فهي مؤسسة المقاومة لهذا ترى أغلب الدول معادية لها وعلى رأسها اسرائيل وأميركا والسعودية وحلفائهم  #الحليف_الصادق".

و"ابن المقاومة (ايراقي)" قال في تغريدة على تويتر "لم يأتي على مر التأريخ حليف للعراق مثل الجمهورية الإسلامية و هذا مثبت تأريخيا #الحليف_الصادق".

ونشر "Eng Muhammad Hadi" صورة تجمع رئيس الوزراء العراقي وقائد الثورة الاسلامية معلقا عليها "إيران خير من وقف مع العراق لمساعدته في تخطي أزماته الأمنية والأقتصادية على مدى الأعوام الماضية".

ونشر كذلك "ابن الحشد" صورة لقائد الثورة الاسلامية آية الله السيد خامنئي معلقا عليها "الله يحفظك ويطول بعمرك #الحليف_الصادق"

وغرد "كريــم نـــورالله" بالقول "ايران هي الشجرة المثمرة التي تغطي بفيئها محور المقاومة".

نشر "ابو زينب" صورة للشهيدين سليماني والمهندس وعلق عليها بالقول "إيران لن تخذلَ المقـاومين في مشروعهم؛ و ستكون عونًا إلٰهيّا لكل المستضعفين؛ و نحن نرحب بذلك".

ونشر "أبو سعود الاحتياط واجب" صورة للمساعدات الايرانية التي وصلت الى فنزويلا رغم الحصار الأمريكي عليها وعلق عليها "الجمهورية الاسلامية حليف مهم لأنها الدولة الوحيدة التي وقفت معه عند الصعاب وعند هجوم الثعالب عليه وعلى الشعب العراقي أن لا ينسى آلاف الانتحاريين وآلاف المفخخات التي ارسلها ال سعود".

وفي تغريدلة لـ "بشار الساعدي" قال فيها "#الحليف_الصادق الذي وقف معنا بمعركتنا ضد الاحتلال الامريكي واخرجناه مهزوماً. وساندنا بمعركتنا ضد داعش واسترجعنا ارضنا بكرامة وعزة .. ان درجة صدقهم تعدت الحلف انهم صادقين بامتياز".

وقال "ابو رهف الكرعاوي" في تغريدة له "كانت ومازالت الدولة الاقليمية الأكثر حرصا علي سيادة العراق ووحدة وسلامة أراضيه".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة