البث المباشر

بالفيديو... ضابط شرطة بريطاني يضغط على رقبة مواطن في لندن

الأحد 19 يوليو 2020 - 09:20 بتوقيت طهران
تنزيل

اثار انتشار فيديو مثير للجدل يظهر فيه ضابط شرطة بريطاني يضغط بركبته على عنق احد مشتبه به اسود اثناء اعتقاله غضب الشارع البريطاني.

ويعيد مقطع الفيديو المثير للجدل الذي انتشر على نطاق واسع بالمواقع الاجتماعية، ويظهر عنصري شرطة يعتقلان بطريقة عنيفة رجلا أسودا في إسلينجتون، بشمال العاصمة البريطانية لندن، يعيد للاذهان ماساة جورج فلويد، الرجل الأسود الذي فجر رحيله موجة احتجاجات في الولايات المتحدة.

واثار مقطع الفيديو ردود فعل سلبية كبيرة، ما دفع شرطة العاصمة لندن والمسؤولين في هذه المدينة الى ابداء رد فعل ازاء الحادث حيث تم إيقاف ضابط الشرطة البريطاني، بعد انتشار فيديو له، ظهر فيه وهو يضغط بركبته على عنق أحد الأشخاص أثناء اعتقاله.

وكان أحد الشرطيين يضع ركبته على عنق المعتقل المكبل اليدين، في مشهد شبيه بما حصل لجورج فلويد في الولايات المتحدة قبل نحو شهرين.

ويمكن سماع الرجل وهو يصرخ "أزل رجلك من عنقي.. لم أرتكب أي خطأ".

وذكرت الانباء أن الموقوف جرى اعتقاله للاشتباه في حيازته سلاحا، مشيرا إلى أنه رهن الاحتجاز حاليا في مركز شرطة بوسط لندن.

وكشف المصدر أن ضابط الشرطة الأول جرى إيقافه عن العمل، فيما تمت معاقبة الثاني بتنفيذ "مهام تقييدية".

وقالت شرطة العاصمة، في بيان، إنها أحالت الحادث على مكتب مستقل متخصص في التحقيق في سلوك عناصر الأمن، مضيفة "الفيديو يبدو مقلقا للغاية".

وقال عمدة لندن، صادق خان، إنه "قلق للغاية بشأن هذا الحادث المؤلم"، مضيفا "أتطلع إلى تحقيق مستقل وسريع وشامل، مع الإعلان عن جميع القرارات".

وأثارت حادثة فلويد، احتجاجات في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من الدول، للتنديد بوحشية الشرطة، بعد أن ظهر شرطي في مقطع فيديو، جاثما على رقبته حتى الموت.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة