البث المباشر

ايران تؤكد انها لن تنسى جريمة اغتيال الشهيد سليماني ولن تغفر لمرتكبيها

الجمعة 10 يوليو 2020 - 07:35 بتوقيت طهران
ايران تؤكد انها لن تنسى جريمة اغتيال الشهيد سليماني ولن تغفر لمرتكبيها

وصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي، عملية اغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني من قبل اميركا بانها عملية اغتيال جبانة، مؤكدا ان ايران لن تنسى هذه الجريمة ولن تغفر لمرتكبيها.

وكتب موسوي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يوم الخميس: ان عملية الاغتيال الجبانة للقائد سليماني؛ بطل مكافحة الارهاب في منطقتنا، "عملية قتل تعسفية" وانتهاك سافر لميثاق الامم المتحدة.

واضاف: ان الولايات المتحدة مسؤولة عن هذا العمل الاجرامي وبتهجمها على منظمة الامم المتحدة لا يمكنها التغطية على القضية وتبرير ما قامت به. اننا لن ننسى ولن نغفر.   

وكانت أنييس كالامار مقررة الأمم المتحدة المعنية بشأن القتل خارج نطاق القضاء والإعدام الفوري والتعسفي قد اعتبرت هجوم الطائرة الأميركية المسيرة، الذي ادى الى استشهاد القائد قاسم سليماني وتسعة آخرين في العراق في يناير /كانون الثاني، انتهاكا للقانون الدولي.

وأضافت، أن الولايات المتحدة لم تقدم أدلة كافية على أن هجوما يستهدف مصالحها كان قد بدأ أو على وشك البدء لتبرير ضرب موكب سليماني لدى مغادرته مطار بغداد.

وكتبت كالامار في تقرير يدعو إلى المساءلة عن عمليات القتل العمد باستخدام الطائرات المسيرة المسلحة وإلى المزيد من تنظيم استخدام الأسلحة، أن الهجوم انتهك ميثاق الأمم المتحدة.

وقالت كالامار، وهي محققة مستقلة، لرويترز ”العالم في وقت حرج ونقطة تحول محتملة عندما يتعلق الأمر باستخدام الطائرات المسيرة... لا يقوم مجلس الأمن بدوره. والمجتمع الدولي، سواء طوعا أو كرها، يلتزم الصمت إلى حد بعيد“.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة