البث المباشر

تعرف على الرئيس الجديد من أصول عربية لجمهورية الدومينيكان ؟

الإثنين 6 يوليو 2020 - 13:15 بتوقيت طهران
 تعرف على الرئيس الجديد من أصول عربية لجمهورية الدومينيكان ؟

فاز بالانتخابات الرئاسية في الدومينيكان مرشح من اصول عربية وهو رئيس حزب المعارضة في البلاد.

وأعلن لويس رودولفو أبي نادر، مرشح الحزب الثوري المعاصر المعارض في جمهورية الدومينيكان، فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد.

وقال أبي نادر (وهو من أصول لبنانية)، في كلمة أمام آلاف المؤيدين، الذين تجمعوا للاحتفال بفوزه الذي أنهى 16 عاما من حكم حزب تحرير الدومينيكان (حزب الرئيس دانيلو مدينا): التوقعات تشير إلى أن فوزنا بشكل لا رجعة فيه رسميا.

وتلقى أبي نادر التهنئة من منافسه غونزالو كاستيلو، ومن الرئيس الحالي دانيلو مدينا بالفوز، على الرغم من أن لجنة الانتخابات المركزية لم تعلن النتائج رسميا بعد.

وكتب مدينا على تويتر: في يوم الانتخابات هذا، أصبح النموذج الديمقراطي للجمهورية الدومينيكية أقوى. وبالتالي نهنئ الرئيس المنتخب الجديد لويس أبي نادر ... الذي نتمنى له نجاحا كبيرا

وانطلقت الانتخابات الرئاسية في جمهورية الدومينيكان الواقعة منطقة البحر الكاريبى، امس الأحد، و ذلك بالرغم من استمرار أزمة فيروس كورونا، ويعتبر الاقتصاد أكبر تحد للحكومة المقبلة في ظل تفشي فيروس كورونا.

وكانت صحيفة لا ريبوبليكا الدومنيكية، قد أشارت فى وقت ماضى، إلى إن استطلاعات الرأى الأخيرة، أظهرت أن أبي نادر يتمتع بصدارة واضحة فى السباق الرئاسى بحصوله على 53.7% من الأصوات مقابل 35.5% لجونزالو كاستيلو المنتمى لحزب التحرير الدومينيكاني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة