مضيق «كافرين».. سحر الطبيعة وعمق التأريخ

الأربعاء 1 يوليو 2020 - 16:12 بتوقيت طهران
مضيق «كافرين».. سحر الطبيعة وعمق التأريخ

يقع مضيق "كافرين" السياحي في مدينة "بدرة" التابعة لمحافظة إيلام غرب ايران، حيث يستقبل عددا كثيرا من السياح وخبراء علم الآثار والجيولوجيا.

تتمتع مدينة "بدرة" احدى مدن محافظة ايلام بطبيعة فريدة ورائعة تبهر الابصار من سهولها وجبالها العالية إلى البحيرات والقرى الخضراء المعتدلة المناخ.

يمكن للسائح أن يرى مناظراً رائعة وفريدة من الطبيعة تمتد حتى 15 كلم إلى الشمال من "بدرة"، وهناك أيضاً مضيق "كافرين" الذي خلق وأبدع بأبهى أشكال الجمال والكمال الطبيعي.

يعد مضيق "كافرين" الذي يتمتع بإطلالة جميلة على نهر وسد "سميرة" أحد اكثر الوجهات السياحية في محافظة ايلام.

استمد المضيق جماليته من تموضع الجبال العالية حوله وأخذ شكله بينها. كما زاد من جمال المنطقة وجود غابات البلوط الكبيرة والمنحدرات الشاهقة.

ويعتبر المضيق من أول الخيارات للسياح لقضاء يوم مليء بالذكريات الجميلة وركوب الزوارق في المضيق وتناول الطعام و الاستمتاع بهدوء وغموض المنطقة.

وعند العبور خلال المضيق يمكن رؤية مجموعة متنوعة من الحيوانات وخاصة أنواع السنجاب الإيراني. كما تشير المعالم التاريخية الموجودة على صخور المضيق، الى التاريخ القديم لهذه المنطقة السياحية حيث اكتشفت آثار من عصر الساسانيين والى ماض أبعد هو العصر البرونزي. ولأن منطقة ايلام ذات طبيعة جبلية معتدلة المناخ، عادةً ما يختارها السياح في فصل الربيع.

 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم