البث المباشر

من أجل تعزيز الطاقات النسوية..عقد مباحثات ايرانية يابانية 

الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 18:48 بتوقيت طهران
من أجل تعزيز الطاقات النسوية..عقد مباحثات ايرانية يابانية 

عقدت معاونية شؤون المرأة والأسرة لرئاسة الجمهورية الاسلامية في ايران ورابطة "ساساكافا" للسلام اليابانية، اليوم الثلاثاء عبر الفضاء الافتراضي، الدورة الثالثة من اجتماعات اللجنة الستراتيجية المشتركة المعنية بتعزيز الطاقات النسوية في كلا البلدين.

واستعرض المشاركون في هذه الندوة، الاجراءات والانجازات المشتركة التي تحققت خلال العام الماضي في مجال تحفيز الطاقات النسوية وريادة المراة وآليات التعاون خلال مرحلة ما بعد كورونا وتوفير الظروف المناسبة عبر تجارب البلدين، وايضا التاكيد على تظافر الجهود المشتركة في هذا الخصوص.

كما ناقش الاجتماع، مجموعة من الابحاث المشتركة حول النساء الرياديات في ايران واليابان ودور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من التقارير ذات الصلة بتحفيز ربات البيت للقيام بنشاطات تجارية داخل المنازل.

ودعا المشاركون في الندوة المشتركة الايرانية واليابانية، الى التأسي بتجارب اندونيسيا في مجال توظيف الطاقات النسوية وتكريس التكنولوجيا والاتصالات وتحفيز النساء على تعزيز دورهن في القطاعات الاقتصادية لدى البلدين.

وشاركت في اجتماع اللجنة الستراتيجية المشتركة المعنية بتعزيز الطاقات النسوية في ايران واليابان، من ايران : مساعدة رئيس الجمهورية الاسلامية لشؤون المراة والاسرة السيدة معصومة ابتكار، والسفير الايراني في اليابان مرتضى موحد، والمديرة العامة لحقوق الانسان وشؤون المراة بوزارة الخارجية الايرانية السيدة زهراء ارشادي، والمديرة العامة للشؤون الدولية بمعاونية رئاسة الجمهورية لشؤون المراة والاسرة السيدة ليلى فلاحتي.

ومن اليابان : رئيس مؤسسة ساسافاكا للسلام "نوبو تاناكا"، وجمع من المسؤولين بهذه المؤسسة الى جانب السفير الياباني في طهران "ميتسوغو سايتو".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة