البث المباشر

روحاني يؤكد ان التجمعات احد الاسباب لتفشي كورونا

الخميس 18 يونيو 2020 - 16:23 بتوقيت طهران
روحاني يؤكد ان التجمعات احد الاسباب لتفشي كورونا

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني على ضرورة منع اقامة التجمعات التي تعد من اهم عوامل تفشي كورونا، داعياً المسؤولين في القطاع الصحي والعلاجي والتنفيذي ان يعطوا التحذيرات اللازمة للمواطنين بشفافية ودقة.

وجرى في اجتماع اللجان المتخصصة للجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا الذي عقد اليوم الخميس برئاسة حسن روحاني، بحث آخر التطورات على صعيد مكافحة هذا الفيروس المتفشي والمجهول عالميا في البلاد.

وفي إشارة إلى اعتراف منظمة الصحة العالمية بنجاح إيران في السيطرة على انتشار الفيروس، أكد الرئيس روحاني انه يجب على المواطنين والمسؤولين والاجهزة المعنية توخي اليقظة والحرص على الامتثال الكامل للتوصيات الصحية واستخدام الأقنعة في الاجواء المغلقة للحفاظ على الانجازات التي تحققت في مواجهة هذا الوباء.

واعتبر روحاني أي إهمال وتقصير بانه سيقود الى خسارة كبيرة في مكافحة فيروس كورونا مضيفًا اننا حققنا الآن نجاحًا كبيرًا في السيطرة على المرض في كبرى مدن المحافظات بالإجراءات المتخذة ، وفي المحافظات الأخرى نقترب تدريجيًا من السيطرة على الفيروس، ولكن ما يهم هو أننا قد نكون في وضع غير متوقع وغير مريح نتيجة لسلوكيات الفيروس المجهولة وعدم الامتثال للتعليمات.

وفي إشارة إلى التقارير حول المناطق الحمراء لمدن بعض المحافظات ، شدد الرئيس روحاني على ضرورة تقديم تعريف للمؤشرات فيما يتعلق بالمناطق الحمراء للنظر في حالة سلامة المدن والمحافظات ، وقال: يجب على الجميع معرفة أي مدن في البلاد تعتبر من المناطق الحمراء وما هي القيود التي سيتم فرضها في هذه المناطق والى أي فترة زمنية واية مساحة جغرافيا.

وتابع روحاني: "وبناءً على ذلك ، يجب تطبيق القيود على أساس منطقة منطقة في المحافظة وليس بشكل شامل ، وفي الوقت نفسه ، يجب تطبيق هذه القيود فقط بالتنسيق والإذن من اللجان الطبية والاجتماعية والأمنية المتخصصة".

كما قال الرئيس روحاني ان طريقة الإعلان عن التحذيرات وتنفيذ القيود والتعليمات تعد من النقاط المهمة والحساسة وقال انه  كانت إحدى النقاط المهمة في المرحلة الأولى من مكافحة المرض أننا تمكنا من إقناع الناس دون اللجوء إلى الأساليب القسرية وفقط بقوة الإقناع ودعم المواطنين وصولا الى السيطرة على المرض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة