البث المباشر

بوتين: التظاهرات في اميركا انعكاسا لأزمات داخلية عميقة

الأحد 14 يونيو 2020 - 19:20 بتوقيت طهران
بوتين: التظاهرات في اميركا انعكاسا لأزمات داخلية عميقة

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد أن الاحتجاجات المناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة مؤشر على أزمات عميقة في البلاد، وذلك في أول تعليق له على الوضع.

وقال بوتين عندما طلب منه التعليق على الأحداث في الولايات المتحدة خلال مقابلة مع قناة "روسيا-1" إن "ما حصل مؤشر على وجود أزمات داخلية عميقة".

وربط الاضطرابات بأزمة تفشي كوفيد-19 قائلا "إنها تدل على وجود مشكلات. سلّطت أمور مرتبطة بمكافحة فيروس كورونا المستجد الأضواء على مشكلات عامة".

ونشرت القناة التلفزيونية الروسية مقتطفات من المقابلة التي ستُبث بالكامل مساء الأحد وتعد أول مقابلة لبوتين منذ تفشي الوباء.

وقارن بوتين بين الولايات المتحدة وروسيا قائلا بينما "نخرج نحن من الوضع المرتبط بفيروس كورونا بشكل ثابت وبأقل خسائر ممكنة، لا تسير الأمور بهذا الشكل في الولايات المتحدة".

وانتقد بوتين طريقة إدارة أزمة تفشي الفيروس في الولايات المتحدة قائلا إن "الرئيس (الامريكي) يقول علينا القيام بكذا وكذا لكن حاكم الولاية في مكان آخر يحدد له المسار".

وتابع إن روسيا تكبدت "الحد الأدنى من الخسائر" بسبب الفيروس، وأشاد بالحكومة للعمل بطريقة منسقة "كفريق واحد". وقال إن الاحتجاجات التي تجتاح الولايات المتحدة هي علامة على "أزمات داخلية عميقة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة