البث المباشر

ظريف: الفقيد رمضان شلح كان حريصا على تقدم ايران الاسلامية

الأحد 7 يونيو 2020 - 12:16 بتوقيت طهران
ظريف: الفقيد رمضان شلح كان حريصا على تقدم ايران الاسلامية

عزى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بوفاة الامين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح، لافتا الى ان الفقيد كان حريصا على شموخ وتقدم الجمهورية الاسلامية الايرانية باعتبارها داعمة ونصيرة للشعب الفلسطيني المضطهد.

واستهل ظريف برقية التعزية بالآية الكريمة "مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَيٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا" وقال: تلقيت ببالغ الاسى والاسف نبأ وفاة الدكتور رمضان عبدالله شلح الامين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بعد عمر من الجهاد والكفاح المخلص والتضحوي في سبيل القضية المقدسة؛ فلسطين والقدس الشريف.  

واضاف، ان الفقيد بماضيه العريق في ساحة الجهاد والكفاح ضد الكيان الصهيوني كان شخصية مناضلة ووطنية في الساحة الفلسطينية قضى عمره في ظروف صعبة وشاقة بشجاعة وتضحية على الرغم من جميع الاخطار والتهديدات شامخا في درب الجهاد والتضحية والصمود على صعيد المقاومة وتحرير فلسطين العزيزة والقدس الشريف من نير المحتلين الصهاينة.

وتابع ظريف، ان الدكتور رمضان عبدالله كان كذلك شخصية متواضعة ومفكرة وثاقب الرؤية وتقريبية وكان له اطلاع عميق على مسيرة التطورات في المنطقة والعالم ويحمل هاجسا واهتماما خاصا بتعزيز الوحدة في صفوف الشعب والفصائل الفلسطينية والعالم الاسلامي وكان على الدوام حريصا ومهتما بتقدم ايران الاسلامية كداعمة ونصيرة للشعب الفلسطيني المضطهد.

وقدم وزير الخارجية الايراني التعزية للشعب الفلسطيني الابي خاصة الامين العام الجديد لحركة الجهاد الاسلامي زياد نخالة وجميع رفاقه في السلاح في فصائل المقاومة وكذلك اسرته المحترمة، معربا عن ثقته بان ذكراه ستبقى خالدة في ضمائر جميع الشعوب الحرة خاصة الشعب الفلسطيني والشعب الايراني كرمز للمقاومة والكفاح.

يذكر ان الامين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح وافته المنية مساء السبت بعد معاناته لفترة من مرض عضال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة