البث المباشر

روحاني: ايران من اكثر الدول تفوقا في مجال احتواء جائحة كورونا

الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 07:30 بتوقيت طهران
روحاني: ايران من اكثر الدول تفوقا في مجال احتواء جائحة كورونا

قال رئيس الجمهورية حسن روحاني: ان ايران وبشهادة منظمة الصحة العالمية، كانت ضمن الدول الاكثر تفوقا في مجال احتواء ومكافحة وباء كورونا؛ مضيفا ان شعبنا لمس هذه الحقيقة من خلال مقارنة جهود واداء الاجهزة المعنية في البلاد مع سائر الدول.

وفي تصريحه خلال اجتماع بعنوان التخطيط لتحقيق شعار "قفزة الانتاج" اليوم الاثنين، اشار روحاني الى بعض المشاريع الوطنية التي انجزت في عهده، ومنها "تطوير السلامة العامة، والتعامل البناء مع العالم، واستمرار الاكتفاء الذاتي في انتاج القمح والبنزين ونفط الغاز والغاز، فضلا عن زيادة صادرات السلع غير النفطية واحياء بحيرة ارومية (شمال غرب) وتطوير الشركات المعرفية وايضا الشبكة الوطنية للمعلومات وبناء القرى".

 واكد رئيس الجمهورية على وسائل الاعلام في البلاد بضرورة التركيز على هذه المنجزات واطلاع الشعب على ثمارها، من اجل تعزيز الثقة الوطنية بالنظام والمسؤولين جميعا.

وقال روحاني: ان الحكومة عازمة على تحقيق شعار قفزة الانتاج، لاننا على يقين بان نجاح الحكومة بمساندة الشعب في هذا المسار سيشكل خطوة كبيرة على صعيد الانجازات التي حققها النظام الاسلامي في البلاد.

وتابع : كما تمكنا من تحقيق النجاح في مكافحة كورونا، نستطيع ايضا من خلال تحقيق شعار قفزة الانتاج التطلع الى مستقبل واعد بحلول العام الايراني الجديد (بدأ في 20 اذار/ مارس 2020).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة