البث المباشر

قائد عسكري: الحكومة الاميركية كشفت عن وجهها القبيح

الأحد 31 مايو 2020 - 17:43 بتوقيت طهران
قائد عسكري: الحكومة الاميركية كشفت عن وجهها القبيح

اكد كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الايرانية العميد ابوالفضل شكارجي بان الحكومة الاميركية قد كشفت عن وجهها القبيح في مواجهة الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها اميركا في الوقت الحاضر.

واشار العميد شكارجي في تصريح له اليوم الاحد، الى السلوكيات العنصرية للرئيس الاميركي وممارسات القمع اللاانسانية من قبل الشرطة الاميركية ضد المواطنين والسود الاميركيين وقال، ان الحكومة الاميركية الاستكبارية وخلافا لشعارات حقوق الانسان التي تتشدق بها قد كشفت هذه الايام اكثر فاكثر عن وجهها القبيح واللاانساني في مواجهة الاحتجاجات الشعبية وزعزعت اركان ديمقراطيتها المزيفة عبر استخدام اكثر الاساليب عنفا.

واضاف كبير متحدثي القوات المسلحة الايرانية، ان نظام الاستكبار الاميركي يشهد هذه الايام اضطرابات واسعة في مختلف المدن الاميركية في حين ان قادة البيت الابيض يعدون على الدوام السبب في الكثير من الاوضاع المتازمة في المنطقة والعالم استمرارا لسياساتهم التدخلية في شؤون الاخرين.

واعتبر العميد شكارجي الاخبار الملفقة الرامية الى ربط قوات حرس الحدود الايراني بحادث مصرع عدد من الرعايا المهاجرين الافغان في الحدود الايرانية، مثالا للاكاذيب التي تهدف الى المساس بالعلاقات الاخوية بين ايران وافغانستان، في حين ان احتضان الجمهورية الاسلامية الايرانية لاكثر من 3 ملايين مهاجر خلال العقود الثلاثة الاخيرة والاواصر الدينية والقومية العميقة لا تبقي مجالا للشك بان بعض التحركات المثيرة للتفرقة لا يمكنها ان تشكل عقبة امام استمرار هذه الاواصر.

واشار الى سلوك وزارة الخزانة الاميركية المثير للسخرية بادراج اسماء عدد من مسؤولي وقادة قوى الامن الداخلي الايراني ومن ضمنهم وزير الداخلية وقائد قوى الامن الداخلي ضمن لائحة الحظر وقال، ان مثل هذه الاجراءات الناجمة عن الياس لا يمكنها ان تثني ارادة الشعب والمسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية على مواجهة نزعة اميركا الاستكبارية والسلطوية.

واكد مساعد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية للشؤون الثقافية والاعلام الدفاعي قائلا، ان هيبة اميركا الخاوية في طور الانهيار ويتناهى الى الاسماع الان صوت تحطم عظامها اكثر مما مضى.

واعتبر العميد شكارجي اتساع نطاق اضطراب الامن في الولايات الاميركية وابتعاد حلفائها التقليديين عنها دليلا صارخا على ذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة