وزير النفط: يجب محاكمة أمريكا لفرضها عقوبات على ايران

الإثنين 25 مايو 2020 - 21:38 بتوقيت طهران
وزير النفط: يجب محاكمة أمريكا لفرضها عقوبات على ايران

قال وزير النفط الإيراني بيجن نامدار زنغنه، انه ينبغي على الولايات المتحدة الامريكية ان تحاكم من أجل الجرائم التي ارتكبتها بما في ذلك فرضها عقوبات على ايران.

واضاف وزير النفط الإيراني خلال مقابلة إذاعية، انه ينبغي محاكمة الولايات المتحدة الامريكية من أجل الجرائم التي ارتكبتها بما في ذلك فرضها عقوبات على ايران، مؤكداً ان سلوك الولايات المتحدة تجاه ايران يعد جريمة ضد الإنسانية.

وحول إمكانية تنبؤ قيمة النفط بالنظر الى الظروف الراهنة قال: لا أحد يستطيع التنبؤ بأسعار النفط في الوضع الحالي لأن أسعار النفط تخضع لشروط العرض والطلب، والحقيقة أن جانب الطلب غامض للغاية لأنه ليس من الواضح متى سينشط الاقتصاد العالمي مرة أخرى، مضيفاً ان النمو الاقتصادي في أكبر اقتصادات العالم سلبي حالياً.

وفيما يتعلق بوضع صادرات الغاز الإيرانية إلى تركيا، قال: "إن الانفجار الذي وقع في وقت سابق من هذا العام في خطوط نقل الغاز الإيرانية إلى تركيا لم يتم إصلاحه بعد، مضيفاً ان إصلاح الخطوط المتضررة لن يستغرق أكثر من بضعة أيام فقط.

وأردف قائلاً: "إيران أعربت عن استعدادها للمساعدة في إصلاح أنابيب الغاز المتضررة، مضيفاً، إن مليون متر مكعب من الغاز يتم تصديره إلى أرمينيا يومياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم