البث المباشر

رئيس كوبا: امست امريكا تسجل رقما قياسيا في الابتذال

الجمعة 15 مايو 2020 - 07:58 بتوقيت طهران
رئيس كوبا: امست امريكا تسجل رقما قياسيا في الابتذال

اعتبر الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، أن الولايات المتحدة الامريكية سجلت رقما قياسا جديدا في درجة الابتذال من خلال إدراج كوبا في قائمة الدول التي لا تتعاون معها بمستوى كاف لمكافحة الارهاب.

وقال دياز كانيل، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر": "هذا أمر غير أخلاقي! الولايات المتحدة تسجل رقما قياسا في الابتذال وتنتقل من الصمت إلى الإهانات عبر إدراج كوبا في هذه القائمة الزائفة".

وتابع: "هم يتهمون دولة هي الضحية، بعدم التعاون لمكافحة الإرهاب. الولايات المتحدة تمارس الكذب والإهانة لأنها عاجزة عن تقديم أجوبة حقيقية (حول الهجوم على سفارة كوبا في واشنطن) دون فضح نفسها".

وأدرجت الولايات المتحدة كلا من كوبا وفنزويلا وإيران وسوريا وكوريا الشمالية، يوم 13 مايو، في قائمة الدول التي لا تتعاون بدرجة كافية مع السلطات الامريكية في مجال مكافحة الإرهاب.

وجرى هذا الإجراء بعد أن تعرضت سفارة كوبا لدى واشنطن، يوم 30 أبريل، لهجوم بإطلاق نار نفذه مواطن ولاية تكساس، ألكسندر ألاسو، بينما اعتبرت هافانا هذا الحادث عملية إرهابية رغم أنه لم يسفر عن إصابات، مطالبة السلطات الأمريكية بإعلان نتائج التحقيق وتطبيق الالتزامات بضمان حماية البعثات الدبلوماسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة