البث المباشر

بوتين يؤكد سيطرة بلاده الكاملة على ازمة كورونا

الأحد 19 إبريل 2020 - 20:50 بتوقيت طهران
بوتين يؤكد سيطرة بلاده الكاملة على ازمة كورونا

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان السلطات الروسية تسيطر على ازمة فيروس كورونا بشكل كامل، بالرغم من تسجيل البلاد، اليوم الأحد، ارتفاعاً قياسياً في عدد حالات الإصابة بالفيروس المستجد.

وقال بوتين في تسجيل مصور لتهنئة المسيحيين الأرثوذكس بعيد القيامة، إن بلاده لديها كل الموارد اللازمة للقيام بما هو مطلوب لصحة الناس والاقتصاد.

وأضاف أن السلطة تعمل بطريقة منظمة ومسؤولة وفي الوقت المناسب، متابعاً أن الوضع تحت السيطرة الكاملة. وكل مجتمعنا متحد أمام التهديد المشترك.

وسجلت روسيا اليوم 6060 حالة إصابة جديدة على مدى الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي عدد الإصابات في أنحاء البلاد إلى 42853 حالة.

وكان بوتين أوعز إلى وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، بتقديم مقترحات حول إمكانية استخدام وسائل القوات المسلحة الروسية، لمكافحة فيروس كورونا. وأكد الرئيس الروسي أن "المخاطر ما زالت كبيرة، ولم نصل إلى الذروة بعد، وهذا ما يُلاحظ من خلال تزايد عدد الحالات في كل مدن روسيا".

من جهته، أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، عن أمله في أن "ذروة تفشي وباء فيروس كورونا في روسيا ستبدأ الأسبوع المقبل"، مضيفاً أنه وفي "هذا الأسبوع، كما ترون، عدد المرضى يتزايد كل يوم، وهذا يشير إلى أننا لم نصل للذروة بعد. وبالتالي، سننتظر الأسبوع المقبل".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة