البث المباشر

روحاني: جيشنا دعامة الحياة في جميع ساحات البلاد

الجمعة 17 إبريل 2020 - 12:21 بتوقيت طهران
روحاني: جيشنا دعامة الحياة في جميع ساحات البلاد

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، في بيان له بمناسبة اليوم الوطني للجيش، ان الجيش يشكل بتضحياته دعامة الحياة في الجمهورية الاسلامية الايرانية وفي جميع ساحات الحرب والسلم.

وأشاد روحاني في بيانه الذي تلاه وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد امير حاتمي خلال مراسم "استعراض الخدمة" التي انطلقت صباح اليوم الجمعة بالتزامن في طهران وانحاء البلاد، بتضحيات قوات الجيش الايراني على المستويات كافة.

وأكد ان الجيش هو حامي لحياة ايران الاسلامية في جميع ساحات الحرب الصلبة والناعمة وفي حقبة السلم، داخل الطرق والثكنات، و المستشفيات.

كما نوه روحاني الى جهود الجيش الايراني اليوم لدعم الكوادر الطبية والصحية في مكافحة كورونا، مضيفا: ان الجنود والقادة في الجيش والحرس الثوري يسطرون الملاحم اليوم جنبا الى جنب حماة السلامة في البلاد للحفاظ على ارواح المواطنين.

ووصف  "استعراض الخدمة" الذي انطلق اليوم، تجسيدا لمواجهة العدو الخبيث؛ وقال: ان الجيش الايراني لا يسعى وراء الحروب وإنما يضحي من أجل الحفاظ على الارواح.

يذكر انه في استعراض الخدمة الذي اقامه الجيش الايراني صباح اليوم الجمعة تحت شعار "حماة الوطن سواعد السلامة" تم عرض معدات مكافحة التلوث، والمستشفيات المتنقلة، والمركبات الخفيفة والثقيلة المعدلة للاستخدام في عمليات التعقيم والتطهير، وكذلك جانبا من الجهود المخلصة التي يقدمها الجيش لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة