البث المباشر

كورونا يحقق اكبر رقم وفيات في الولايات المتحدة ليوم واحد

الأربعاء 15 إبريل 2020 - 11:26 بتوقيت طهران
كورونا يحقق اكبر رقم وفيات في الولايات المتحدة ليوم واحد

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية، المختصة في إحصائيات إصابات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عن تحقيق رقم قياسي لم تشهده أمريكا من قبل.

وأكدت الجامعة عبر موقعها الألكتروني، أن الولايات المتحدة سجلت عدد وفيات قياسي خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعدما كان يلوح في الأفق أمل بانخفاض عدد الوفيات والإصابات في البلاد.

وقالت جونز هوبكنز، "إن الولايات المتحدة أحصت 2228 وفاة خلال يوم الثلاثاء"، حيث تعد أكبر حصيلة وفيات خلال يوم واحد حتى الآن عالميا.

وبحسب الجامعة الأمريكية، ترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا الولايات المتحدة إلى 25.757 وفاة.

وسجلت الولايات المتحدة خلال الأيام الثلاث الماضية (السبت "1920 وفاة"، الأحد "1514"، الاثنين "1509") إحصاءات منخفضة لنسبة الوفيات في عموم البلاد.

وقاربت نسبة انخفاض الوفيات في الولايات المتحدة من يوم الجمعة الماضي (2108 وفاة) حتى يوم الاثنين 600 حالة وفاة، لكن النسبة عادت للارتفاع بقوة يوم الثلاثاء لتسجل ارتفاع بمقدار 719 حالة وفاة.

وتملك الولايات المتحدة أكبر نسبة إصابات ووفيات حول العالم، حيث تخطت الإصابات حاجز الـ 600 ألف شخص، بينما وصلت الوفيات لما يقارب 26 ألف حالة.

وقد أعلنت السلطات الصحية في مدينة نيويورك الأمريكية، أنها عدلت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا حيث احتسبت 3700 حالة وفاة يعتقد أنها ناجمة عن المرض، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في نيويورك إلى 10367.

ومع احتساب هذا التعديل يبلغ الرقم الاجمالي للوفيات في الولايات المتحدة نحو 29700 حالة.
الولايات المتحدة،اصابات ووفيات،كورونا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة