البث المباشر

الطلبة الاجانب بالجامعات الايرانية يعودون للدراسة نهاية ايلول القادم

الإثنين 13 إبريل 2020 - 19:10 بتوقيت طهران
الطلبة الاجانب بالجامعات الايرانية يعودون للدراسة نهاية ايلول القادم

دعا نائب وزير العلوم الايراني المسؤولين في الجامعات التعاون اكثر مع الطلبة الجامعيين في ظل الظروف الراهنة.

وأكد نائب وزير العلوم ورئيس منظمة شؤون الطلبة ، مجتبى صديقي ، في لقاء افتراضي مع رؤساء الجامعات والمعاهد البحثية انه ونظرا الى الاوضاع الراهنة في البلاد ، فيتعين على المسؤولين في الجامعات خلال الفصل الدراسي الحالي التعاون اكثر مع الطلبة الجامعيين وان لا يكونوا صارمين بشأن تقليل عدد الوحدات الدراسية او إلغاء الفصل الدراسي.

واشار صديقي في هذا الاجتماع الذي عقد بحضور وزير العلوم ونواب الوزارة في شكل مؤتمر بالفيديو ، إلى ضرورة معالجة وضع العمال المتعاقدين الذين يعملون في المطاعم والاقسام الداخلية للجامعات مشددا على ضرورة معالجة وضع الاقسام الداخلية للطلاب بعد إغلاق الجامعات واتخاذ جميع التدابير اللازمة لتطهير المرافق التعليمية وصالات النوم المشتركة وترتيب الاوضاع لعودة الطلاب الى الدوام في الجامعات.

واشار إلى ضرورة التواصل المستمر بين مسؤولي الجامعة ولجنة اتحاد الطلبة وتوجيههم فيما يتعلق بمستجدات الاوضاع في هذا الفصل الدراسي.

وقال انه فيما يتعلق بطلب الجامعيين توفير البنية التحتية للتعليم الالكتروني فهناك حاجة لتوفير اعتمادات كبيرة ما يستلزم السعي لتحديد أولئك الذين يحتاجون إليها حقًا لكي يجري الاستفادة من قروض صندون الرعاية في هذا الصدد.

وفيما يتعلق بظروف الطلبة الأجانب في الجامعات ، اكد رئيس منظمة شؤون الطلبة "ان الطلاب الاجانب لن يعودوا الى الجامعات قبل نهاية ايلول سبتمبر ، وإذا استخدم هؤلاء الطلبة التعليم الافتراضي ، فيمكنهم التخطيط لإجراء امتحاناتهم".

وشدد صديقي ، على انه من الضروري عدم قطع الاتصال مع هؤلاء الطلبة الجامعيين لكي يشعروا أنهم مازالوا مرتبطين بالجامعة التي يدرسون فيها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة