البث المباشر

الحرس الثوري: صواريخنا يصل مداها الى ۲۰۰۰ كلم

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 15:32 بتوقيت طهران
الحرس الثوري: صواريخنا يصل مداها الى ۲۰۰۰ كلم

اكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري العميد "امير علي حاجي زاده" ان الصواريخ التي تصنعها ايران يصل مداها الى ۲۰۰۰ كلم وتضرب اهدافها بدقة تامة.

وافادت وكالة مهر للأنباء ان العميد حاجي زاده اكد في كلمة القاها في الملتقى السادس للمسؤولين السياسيين في القوات المسلحة بمحافظتي طهران والبرز، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية هي القوة الاولى في المنطقة والسابعة في العالم في مجال القدرات الصاروخية، وان ايران تتقدم على كوريا الشمالية في هذا المجال.

وأضاف، ان ايران ضمن الدول الـــ۱٥ في العالم في انتاج الطائرات المسيرة حتى انها تتقدم على روسيا والصين، وفي مجال الدفاع الجوي فان ايران تمتلك معدات لا تمتلكها روسيا وفرنسا وبريطانيا والصين.

واشار العميد حاجي زاده الى ان قائد الثورة الاسلامية اوعز في عام ۲۰۰۷ الى قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري آنذاك بالعمل على امكانية تحويل الصواريخ البالستية ارض- ارض الى صواريخ ارض – بحر، حيث نجح الخبراء الايرانيون بانتاج صاروخ ارض – بحر بمدى ۷۰۰ كلم قادر على اصابة البوراج الحربية.

واضاف: اليوم فان صواريخنا التي نصنعها يتراوح مداها بين ۲۰۰ الى ۲۰۰۰ كلم وجميعها تصيب الاهداف بدقة، كما اننا نعمل على تحويل الصواريخ المصنعة سابقا الى صواريخ دقيقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة