البث المباشر

الخارجية الايرانية: يوم الارض منعطف في مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 31 مارس 2020 - 13:58 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية: يوم الارض منعطف في مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني

أصدرت وزارة الخارجية الايرانية بيانا بمناسبة يوم الارض في فلسطين، معتبرة هذا اليوم منعطفا في كفاح ومقاومة الشعب الفلسطيني ضد كيان الاحتلال الصهيوني.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيانها ان تاريخ 30 مارس يصادف ذكرى يوم الأرض في فلسطين. ويوم الأرض في تاريخ وثقافة نضال الشعب الفلسطيني، يذكر باحتجاج وصيحات الشعب الفلسطيني بوجه المحتلين الصهاينة الذين قاموا بعد احتلال الأراضي الفلسطينية، باغتصاب ومصادرة أراضي السكان الرئيسيين لأرض فلسطين وتوطين الصهاينة المهجرين بدلاً منهم. اذ يعتبر هذا اليوم نقطة تحول في عملية نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الصهيوني، وبالتالي ، لا يزال يوم الأرض جزءا لا يتجزأ من الحياة السياسية والنضالية للشعب الفلسطيني المضطهد الذي تشكل ويستمر احتجاجاً على العنف والتمييز العنصري ومصادرة الأراضي وتدمير القرى وتشريد الفلسطينيين.

وأضاف البيان، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحيي ذكرى نضال الشعب الفلسطيني وتمجد المقاومة الصابرة لشعب هذه الأرض وتدين الممارسات الإجرامية للكيان الصهيوني والخطة الأمريكية المتحيزة والمتعارضة مع المبادئ والقوانين الدولية المسماة بصفقة القرن. كما وتعلن أن إقامة سلام عادل ومستديم في المنطقة سيكون ممكناً فقط من خلال استمرار المقاومة حتى الغاء الاحتلال الكامل لفلسطين وعودة جميع اللاجئين الى ارضهم وتحديد نظام مستقبل فلسطين بناء على استفتاء بمشاركة جميع سكانها الرئيسيين وبالنهاية تشكيل دولة فلسطينية موحدة وعاصمتها القدس.

وأردف البيان ، تشير وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى تفشي فيروس كورونا في فلسطين، وتؤكد على الإفراج الفوري عن الاسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وإنهاء حصار غزة وضرورة ارسال المساعدات الإنسانية والصحية للشعب الفلسطيني المحتل وتدعو المنظمات والمحافل الأممية للعمل بواجبها الإنساني والقانوني تجاه الشعب الفلسطيني ومنع استمرار جرائم الكيان المحتل للقدس وسياساته العنصرية في فلسطين المحتلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة