البث المباشر

"جلال حسيني" افضل لاعب ايراني في دوري ابطال آسيا + صورة

الجمعة 27 مارس 2020 - 15:19 بتوقيت طهران
"جلال حسيني" افضل لاعب ايراني في دوري ابطال آسيا + صورة

فاز قائد نادي برسبوليس، جلال حسيني بلقب أفضل لاعب ايراني في مسابقات دوري ابطال آسيا لكرة القدم في استطلاع اجراه الاتحاد الآسيوي.

وكان موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد نشر قبل 6 ايام استطلاعا لانتخاب أفضل لاعب ايراني بتاريخ مسابقات دوري ابطال آسيا.
وطلب الاتحاد الآسيوي من القراء المشاركة في التصويت على اللاعب الأبرز برأيهم من بين خمسة لاعبين ايرانيين، وهم جلال حسيني، فرهاد مجيدي، وحارس المرمى مهدي رحمتي، احسان حاج صفي وقاسم حدادي.
وفاز جلال حسيني بهذا الاستطلاع بحصول على 51 % من الاصوات، وجاء فرهاد مجيدي بالمركز الثاني بحصزله على 48 % من الاصوات.
وشارك في هذا الاستطلاع قرابة مليون ونصف المليون شخص.

ويعتبر حسيني من أساطير كرة القدم الإيرانية، مع خوض أكثر من 100 مباراة دولية، وكان ضمن صفوف نادي سايبا الذي بلغ الدور ربع النهائي عام 2008، وبلغ ذات الدور مع سباهان اصفهان ونفط طهران.
ولكن التألق الأكبر لحسيني كان مع نادي برسبوليس، حيث بلغ مع الفريق الدور قبل النهائي عام 2017 ثم المباراة النهائية عام 2018.
وخلال نسخة عام 2018 سجل حسيني هدف الفوز في دور الـ16 أمام نادي الجزيرة الإماراتي، ثم سجل هدفاً مهد الطريق لقلب النتيجة والعودة لتحقيق الفوز على الدحيل القطري في ربع النهائي.
وفي الدور قبل النهائي تغلب برسبوليس على السد القطري، ليبلغ الفريق النهائي ولكنه خسر في مباراة الذهاب خارج ملعبه 0-2 أمام كاشيما انتليرز الياباني مما حرمه من رفع كأس البطولة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة