البنتاغون يجمد حركة جنوده في الخارج والداخل

الخميس 26 مارس 2020 - 12:02 بتوقيت طهران
البنتاغون يجمد حركة جنوده في الخارج والداخل

وقع وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أمرا بتجميد تحركات جميع القوات الأمريكية في الخارج لمدة 60 يوما، بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

ونقل موقع شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن ثلاثة مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، أن البنتاغون جمد حركة جنوده في الخارج والداخل لمدة 60 يوما لتفادي كورونا.

كان وزير الدفاع الأمريكي قال في وقت سابق، إن البنتاغون تقوم بكل ما في وسعها للاستجابة للأزمة الصحية التي سببها الفيروس، مؤكدا أن الإدارة والجيش الأمريكيين يتخذان كل الإجراءات الضرورية لحماية الشعب الأمريكي وقواته المسلحة.

كانت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أعلنت اليوم الخميس، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19) في الولايات المتحدة، بلغت أكثر من 68 ألف حالة، والوفيات أكثر من 1000 شخص.

وأظهرت الخرائط الحرارية التي نشرها موقع "جيس آند داتا" تفشي المرض في عموم الولايات المتحدة.

كان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن الأربعاء، حالة طوارئ كبرى في نيويورك وتكساس وفلوريدا بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن بعض المناطق في الولايات المتحدة يمكنها العودة للعمل قبل أخرى.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم