البث المباشر

المواكب الايرانية تغطي ٥٥ نقطة بالنجف الاشرف

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 17:02 بتوقيت طهران
المواكب الايرانية تغطي ٥٥ نقطة بالنجف الاشرف

أعلن رئيس لجنة إعمار العتبات المقدسة في النجف الاشرف، اليوم الثلاثاء، أن المواكب الايرانية تنتشر في ٥٥ نقطة بمدينة النجف الاشرف.

وبشأن الاستعدادات لزيارة الاربعين، قال علي رضا فداكار: فضلا عن صحن السيدة الزهراء عليها السَّلام ـ في القسم الغربي من مرقد الامام علي عليه السَّلام ـ وبالتعاون مع المسؤولين العراقيين، فإن المواكب الايرانية بدأت تنتشر في ٥٥ نقطة بمدينة النجف الاشرف والكوفة وطريق النجف ـ كربلاء الى مدينة الحيدرية.

وأضاف: في حين لم يتبق سوى قرابة ۳ أسابيع على زيارة اربعين الامام الحسين ـ عليه السَّلام ـ فقد تم تعطيل العمليات الإنشائية في مشروع توسعة مرقد الامام علي ـ عليه السَّلام ـ مؤقتا، حيث يقوم العمال الايرانيون والعراقيون حاليا بتنظيف وغسل وإعداد الصحن لإستضافة زوار الاربعين.

وأوضح فداكار ان المضيف الرئيسي لاجتماع الاربعين الحسيني العظيم، هو الشعب والحكومة العراقية، وقال: هناك تعاون جيد بين المسؤولين العراقيين ولجنة إعمار العتبات المقدسة، لكي تؤدي المواكب والهيئات الدينية الايرانية الوافدة من ۱٥ محافظة من ايران الى النجف الاشرف، دورا في استضافة عشاق اهل البيت ـ عليهم السَّلام.

وأشار الى انه في موسم زيارة الاربعين العام الماضي، تم إيواء اكثر من مليون و٤۷۰ ألف زائر في صحن السيدة الزهراء عليها السَّلام، والمواكب الايرانية في النجف الاشرف، مضيفا ان إيواء زوار الاربعين في صحن السيدة الزهراء عليها السَّلام، سيكون أسهل من العام الماضي.
 

المصدر : وكالات ايرانية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة