البث المباشر

بايدن يفوز بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين

الأحد 1 مارس 2020 - 11:55 بتوقيت طهران
بايدن يفوز بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين

فاز نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن، السبت، بالانتخابات التمهيديّة للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا، وفقا لتقديرات بثّتها كبريات القنوات التلفزيونيّة الأميركيّة.

وبهذا الفوز أعاد بايدن الزخم لحملته، وأكد أنّه المنافس الأوّل في مواجهة السناتور المستقلّ بيرني ساندرز للفوز بترشيح الحزب تمهيدًا لانتخابات الرئاسة الأميركيّة.

وبعد أن مني بثلاث نتائج مخيّبة للآمال، حقّق بايدن (77 عامًا) الفوز الأوّل له في الانتخابات التمهيديّة للحزب الديمقراطي الذي يتوجّب عليه اختيار المرشّح الذي سيواجه دونالد ترامب في نوفمبر.

وكانت مكاتب الاقتراع في ساوث كارولاينا فتحت أبوابها السبت لإجراء الانتخابات التمهيدية الرابعة للحزب الديمقراطي.

في مدرسة بضاحية كولومبيا، عاصمة الولاية، اصطفّ العشرات قبل انطلاق التصويت منذ الساعة السابعة صباحًا بالتوقيت المحلّي. ومنذ ذلك الحين لم ينقطع تدفق الناس.

لكن لا يزال السباق طويلاً إلى حين اختيار مرشح ديمقراطي لمواجهة الجمهوري دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر. غير أنّ الزخم يتسارع مع اقتراب "الثلاثاء الكبير" عندما تُصوّت 14 ولاية في يوم واحد.

وكرّر بايدن عبارته "كّلي ثقة" أثناء تجوّله في ساوث كارولاينا عشيّة التصويت الحاسم لمستقبله.

ومنحته أولى استطلاعات الرأي تقدمًا كبيرًا في هذه الولاية حيث يُمثّل السود المؤيّدون له أكثر من نصف الناخبين الديمقراطيين.

وكتب بايدن على تويتر متوجّهًا إلى أنصاره مساء الجمعة "الفوز في ولاية ساوث كارولاينا من شأنه يا أصدقائي مساعدتنا على اكتساب دفعة كبيرة في الوقت المناسب تمامًا".

واحتاج بايدن إلى تحقيق نصر واضح، بعد أن حلّ تباعاً في المركزين الرابع والخامس في أيوا ونيو هامبشر.

وقال بايدن الذي يدعمه الكثير من شخصيّات الحزب البارزة، لشبكة سي إن إن الجمعة، "هل تعتقد أنّ تقديم نفسك على أنّك اشتراكيّ يُمكن أن يساعد في جورجيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا وتكساس؟".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة