البث المباشر

الصين تزود ايران بـ 5 آلاف عدة طبية لتشخيص فيروس كورونا

الأربعاء 26 فبراير 2020 - 19:58 بتوقيت طهران
الصين تزود ايران بـ 5 آلاف عدة طبية لتشخيص فيروس كورونا

اعلن السفير الصيني بطهران جانغ هوا ان بلاده زودت الجمهورية الاسلامية الايرانية بـ 250 الف كمامة طبية وقائية و 5 الاف عدة طبية (كيت) لتشخيص فيروس كورونا.

وكتب السفير الصيني في طهران في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صباح اليوم الاربعاء: قدمنا للجانب الايراني 5 آلاف عدة طبية (كيت) لتشخيص فيروس كورونا وهي مهداة من سفارة الصين وشركات صينية عاملة في ايران. جهودنا مستمرة.

وكان السفير الصيني قد كتب في تغريدة له يوم امس: انني وبالنيابة عن السفارة الصينية قدمت 250 الف كمامة طبية لايران. سيتم ارسال مساعدات اكثر مستقبلا. ايران كوني قوية.

وخلال لقائه يوم امس مع اللجنة الايرانية المعنية بترشيد نفقات معالجة المرضى بالعملة الصعبة، قال السفير الصيني، اننا في البداية نوجه الشكر والتقدير لاصدقائنا الايرانيين لدعمهم لنا في مكافحة فيروس كورونا والان بعد ظهور الفيروس في ايران ، فان وزارة الخارجية الصينية على استعداد للتعاون مع وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني.

واضاف، ان فيروس كورونا لا يعرف حدودا ويعد عدوا مشتركا لايران والصين ومن اجل مكافحة الفيروس يقف شعبا البلدين معا ويدعمان بعضهما بعضا لاعادة والصحة والسلامة الى مجتمعيهما.

وقال، ان شعارنا هو "ايران كوني قوية. الصين كوني قوية" وبما اننا نمر الان بايام صعبة ، فاننا نتعاطف مع الشعب الايراني واسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة