البث المباشر

5 فيروسات تهدد البشريّة وهي الاخطر حول العالم !

الإثنين 24 فبراير 2020 - 15:02 بتوقيت طهران
5 فيروسات تهدد البشريّة وهي الاخطر حول العالم !

تختلف أنواع الأمراض والعدوى التي تصيب الفرد خلال حياته، حيث أن الإنسان قد يواجه في أيّ لحظة بعض أنواع الفيروسات التي تؤثر سلباً على صحته، إلا أن تطوير اللقاحات والعقاقير المضادة للوقاية من إنتشار العدوى بات يساهم في علاج هذه الحالات المرضيّة بشكل أكبر

 وهنا نشير الى أنه وعلى الرغم من تطور الطب في التعاطي مع هذه المشاكل الصحيّة، إلا أن هناك بعض الفيروسات القاتلة والخطيرة، التي لا تزال تهدد حياة الفرد حتى يومنا الحالي، وللمحة سريعة حول أبرزها، تابعوا معنا تباعاً هذه المعلومات من موقع صحتي.

فيروس كورونا

شهدت بداية العام 2020 تفشّي فيروس كورونا الجديد من مدينة ووهان الصينية، وقد انتشر في العديد من دول العالم مسبّباً قلقاً شديداً. ورغم انّ السلطات الصينية اعلنت سيطرتها على الفيروس، الا انّ هناك اجراءات احترازية تتخذ في مختلف دول العالم لمنع دخول اشخاص مصابين بهذا الفيروس الذي يمكن أن يؤدي الى الوفاة خصوصاً للاشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

انفلونزا الطيور

قد يكون مرض إنفلونزا الطيور من أكثر العدوى المنتشرة حول العالم، والتي تسبب إرتفاع حاد في عدد وفيات المصابين، مع العلم أن هذه الحالة تنتقل من الطيور والدواجن الى الإنسان، وهي تسبب له العديد من الأعراض الصحيّة المزعجة كإستمرار الرشح، وإرتفاع حرارة الجسم، فضلاً عن أوجاع الحلق والإصابة بالإرهاق العام.

فيروس هانتا

منذ خمسينيات القرن الماضي إنتشر فيروس هانتا في كوريا الجنوبية، ليصل الى عدد كبير من دول العالم، وهنا نشير الى أن هذه العدوى تنتقل إلى البشر عبر إستنشاق الهواء الملوث بلعاب القوارض كالفئران أو بولها وبرازها. ومن مضاعفات الإصابة بهذا الفيروس المعاناة من بعض الأمراض المميتة، مثل متلازمة العدوى الرئوية والحمى النزفية.

فيروسات إيبولا

تنقسم سلالات فيروس إيبولا الى خمسة، إلا أن جميعها تعتبر من أكثر السلالات فتكاً بالبشر حيث يبلغ معدل وفيات المصابين بها الى أكثر من 90%. وفي الدراسات والأبحاث الحديثة تبيّن أن خفافيش الفاكهة هي التي قامت بنقل هذا الفيروس إلى المدن.

فيروس ماربورغ

على الرغم من أن ظهوره للمرّة الأولى كان منذ سنوات طويلة، إلا أن فيروس ماربورغ القاتل هو من أخطر أنواع الفيروسات التي تصيب الإنسان، علماً أن العلامات المرافقة لهذه الحالة هي الصداع القوي والتشنجات والتعرّض للوعكات الصحيّة الشديدة، التي يليها نزيف حاد من الأغشية المخاطية والجلد والأعضاء الداخلية بين اليوم الخامس واليوم السابع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة