البث المباشر

البرلمان الليبي يرفض انشاء قواعد امريكية في البلاد

الأحد 23 فبراير 2020 - 20:50 بتوقيت طهران
البرلمان الليبي يرفض انشاء قواعد امريكية في البلاد

اكد رئيس لجنة الشؤون بالبرلمان الليبي النائب يوسف العقوري ان مطالبة وزير الداخلية بحكومة الوفاق بإقامة قاعدة عسكرية امريكية مرفوضة.

وأضاف العقوري ان البرلمان لن نسمح بإقامة أي قواعد أمريكية على الأراضي الليبية، وكذلك فيما يتعلق بأي تدخل أجنبي على الأراضي الليبية.

وقال ان حكومة الوفاق غير دستورية وتتصرف بشكل فردي، وأن أي مطالبة بهذا الجانب يجب الرجوع إلى مجلس النواب، إلا أنها لا تفعل ذلك لأنها لم تنل ثقة البرلمان.

ويرى العقوري أن الجانب الأمريكي لن يبدي أي استجابة لهذا الطلب، إلا أن وزير داخلية الوفاق حاول استمالة الرأي العام الأمريكي، وكسب موقف الحكومة الأمريكية، من خلال هذا الطلب.

وحمل عقوري المجتمع الدولي مسؤولية تصرفات حكومة الوفاق إثر اعترافهم بها، وأنه لا يجب أن تكون ليبيا ساحة للصراع وتواجد القوات الأجنبية.

ويوجد في أفريقيا حاليا نحو 6 آلاف عسكري أمريكي، بمن فيهم القوات التي تتولى حراسة البعثات الدبلوماسية الأمريكية في مختلف الدول.

وتدور بالعاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من أبريل/ نيسان من العام الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الليبي وقوات تابعة لحكومة الوفاق، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة