البث المباشر

ايران تعلن عن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية

الأحد 23 فبراير 2020 - 18:09 بتوقيت طهران
ايران تعلن عن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42:57 بالمئة.

وقال وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي ان التعاون الجيد الذي شهدناه خلال الاقتراع النيابي في دورته الحادية عشرة والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في دورتها الخامسة وكذلك جهود جميع الاجهزة المعنية بالانتخابات ساهم في انجاز هذه الحركة الشعبية الكبيرة.

واشار وزير الداخلية الى حجم المشاركة في الانتخابات التشريعية والتي بلغت 42:57 بالمئة وقال ان اجمالي عدد الناخبين الذين شاركوا في الاقتراع النيابي بلغ 24 مليون و512 الف و204 ناخبين ، وبلغت نسبة مشاركة المراة في الانتخابات 48%  فيما بلغت نسبة مشاركة الرجال 52 بالمئة.

وحول دواعي عدم الاعلان عن حجم المشاركة في الانتخابات على وجه السرعة قال وزير الداخلية ان الاعلان عن حجم المشاركة يستلزم عملية قانونية تتضمن تاييدها من قبل مجلس صيانة الدستور ووزارة الداخلية.

واشار الى ظروف اجراء الانتخابات وقال اننا اجرينا الانتخابات في اوضاع شهدت احداثا مختلفة بينها قضية فيروس كورونا ومشاكل الطقس والانواء الجوية وكذلك قضية تحطم الطائرة الاوكرانية والتي اثرت على الاجواء العامة على الرغم من رغبة الشعب ونظرا الى الظروف الراهنة فان حجم الاصوات والمشاركة الشعبية مقبولة بشكل كامل وان الجماهير مستعدة للمشاركة في مختلف الظروف.

واعرب عن امله في ان يتمكن البرلمان الجديد في ظل الظروف التي تشهدها البلاد والحاجة الى العمل وبذل الجهود والوحدة والتلاحم والصمود في مواجهة التهديدات الاجنبية ان يعمل بتعهداته وما قطعه على الشعب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة