البث المباشر

طهران تؤكد لكييف: مستعدون للتعاون حول حادث الطائرة الأوكرانية

السبت 15 فبراير 2020 - 19:00 بتوقيت طهران
طهران تؤكد لكييف: مستعدون للتعاون حول حادث الطائرة الأوكرانية

أعلن وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، السبت، استعداد طهران للتعاون مع كييف لإجراء التحقيقات والتوصل الى تسوية قانونية بشأن موضوع سقوط طائرة نقل الركاب الاوكرانية.

جاء ذلك على هامش مشاركة محمد جواد ظريف في اجتماع عقد بميونخ بين وزراء خارجية الدول المعنية بحادث سقوط طائرة نقل الركاب الاوكرانية التي سقطت في طهران صباح 8 كانون الثاني/يناير 2020.

وخلال هذا الاجتماع تبادل ظريف وجهات النظر بشأن متابعة الجانب الحقوقية والتقنية للموضوع، مؤكدا تحمل ايران للمسؤولية في هذا المجال، وكذلك ضرورة تجنب تسييس الموضوع.

كما أعلن ظريف خلال الاجتماع مجددا استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية للتعاون مع اوكرانيا من اجل إجراء التحقيقات والتسوية القانونية والحقوقية للقضية.

وكان وزير الخارجية الايراني قد التقى على هامش ميونيخ مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكندي وكذلك وزير الخارجية الاوكراني، وأجرى معهم محادثات بهذا الشأن.

وتبادل وزيرا الخارجية الايراني والاوكراني خلال لقائهما يوم السبت في ميونيخ وجهات النظر بشأن الطائرة الاوكرانية، وكذلك التعاون بين البلدين في التحقيقات بهذا الخصوص، مؤكدين بذل الجهود للتخفيف من آلام ذوي ضحايا هذا الحادث.

وتعرضت طائرة بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الاوكرانية، كانت متوجهة من طهران الى كييف، صباح 8 كانون الثاني/يناير 2020 لحادث سقوط بسبب خطأ انساني، لقي على أثرها جميع الركاب والطاقم البالغ عددهم 176 شخصا حتفهم، وهم من رعايا ايران والسويد وكندا وافغانستان واوكرانيا (طاقم الطيران) وبريطانيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة