البث المباشر

هل يقيل ترامب مسؤولا بمجلس الأمن القومي شهد ضده في الكونغرس؟

السبت 8 فبراير 2020 - 09:08 بتوقيت طهران
هل يقيل ترامب مسؤولا بمجلس الأمن القومي شهد ضده في الكونغرس؟

اكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سيتخذ قرارا بشأن ما يجب فعله مع ألكسندر فيندمان، المساعد الذي أدلى بشهادته في محاكمة عزله.

واعلن ترامب، إنه سيحتفظ بكبير موظفيه في البيت الأبيض ميك مولفاني، لكنه سيتخذ قرارا في المستقبل بخصوص فيندمان، الذي يشغل منصبا في مجلس الأمن القومي الأمريكي.

وفيندمان هو أحد أهم شهود الديمقراطيين في إجراءات عزل الرئيس الأمريكي، وانه حذر من خطر المكالمة التي أجراها ترامب في الخامس والعشرين يوليو تموز الماضي مع نظيره الأوكراني.

وكان البيت الأبيض قد اعلن في وقت سابق الجمعة انه يدرس خطة لإقالة ألكسندر فيندمان من مجلس الأمن القومي، بعدما أدلى بشهادته في التحقيق بشأن إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويستعد البيت الأبيض لوضع هذه الخطوة في إطار جهود أشمل لتقليص بيروقراطية السياسة الخارجية، ولم تكن أي من هذه الخطوات لتتخذ قبل تبرئة مجلس الشيوخ لترامب، يوم الأربعاء 5 فبراير، في محاكمة إجراءات عزله التي امتدت لأسبوعين، في تصويت تبنى فيه أعضاء المجلس سياسات الحزبين إلى حد كبير.

ويعتزم البيت الأبيض أن يصور أي عملية لتطهير الداخل باعتبارها تقليصا لعدد العاملين ضمن فريق مجلس الأمن القومي، وليس من قبيل الانتقام، وفق المصدرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة