البث المباشر

دولة عربية تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

الأربعاء 29 يناير 2020 - 11:12 بتوقيت طهران
دولة عربية تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الأربعاء، عن تشخيص أولى حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان الصينية.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم 29 كانون الثاني 2020، أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية، مؤكدة انها "بالتنسيق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وأن الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق".

وبينت أن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس ، فيما أشارت إلى ان "النظام الصحي في الدولة يعمل بكفاءة عالية وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع".

وكان عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين قد ارتفع إلى 132 حالة وفاة فيما بلغت حالات الإصابة 5974 حالة، بحسب ما أعلنت عنه اللجنة الوطنية للصحة في الصين، حيث قالت في بيان " لدينا معلومات تؤكد تسجيل 1459 حالة جديدة، فضلا عن تسجيل 26 حالة وفاة (25 بمقاطعة هوبي، وحالة واحدة بمقاطعة ووهان) ليصل عدد الوفيات في الصين إجمالا إلى 132 حالة، وعدد حالات الإصابة إلى 5974 حالة، وإن 45 شخصا خرجوا من المستشفى معافين تماما بعد المعالجة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة