البث المباشر

الخارجية تصدر تعليماتها الوقائية الى بعثاتها في الصين

الثلاثاء 28 يناير 2020 - 19:12 بتوقيت طهران
الخارجية تصدر تعليماتها الوقائية الى بعثاتها في الصين

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية سيد عباس موسوي، على اجراءات وزارة الخارجية بشان فيروس مرض الكورونا، وضرورة التعاون الوثيق بين الدبلوماسيين (الايرانيين) مع مسؤولي البلاد المعنيين وفي مقدمتهم وزير الصحة والتعليم الطبي؛ قائلا، انه "تم ابلاغ البعثات الايرانية في الصين بشان التعليمات الوقائية في هذا الخصوص".

وافاد القسم الاعلامي بوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، ان موسوي وفي معرض الرّد على سؤال المراسلين حول اجراءات الخارجية الايرانية قبال فيروس مرض الكورونا، اكد استعداد الخارجية التام للتعاون البناء مع الجهات المعنية منذ بدء هذه الازمة؛ وقال، انه "في السياق نفسه اقترح وزير الخارجية محمد جواد ظريف خلال اجتماع مجلس الوزراء، على عقد اجتماع للوزراء المعنيين بمشاركة كل من وزير الخارجية والصحة والسياحة والطرق".

كما نوه بتعليمات الخارجية الوقائية الى البعثات الايرانية في منطقة الصين، وايضا النصائح المقدمة الى السياح والرعايا الايرانيين المقيمين في هذا البلد؛ مصرحا: لقد شُكلت لجنة الطوارئ بسفارة الجمهورية الاسلامية في بكين وايضا القنصلية الايرانية في شنغهاي، فضلا عن ارقام الاتصال التي وضعت في متناول الرعايا الايرانيين لتقديم الخدمات والتوجيهات اللازمة اليهم.

واضاف: لقد اتصلت السفارة الايرانية في بكين بالطلاب الايرانيين في مدينة فوهان وقامت بارسال رزم غذائية اليهم وذلك في ضوء شحة الغذاء بهذه المدينة التي يقطن فيها 10 ملايين شخص.

وحول مطالب عوائل بعض الطلاب الايرانيين في بكين بشان توفر ظروف مناسبة لعودة ابنائهم الى البلاد ورفع الحجر الصحي عنهم، اكد موسوي ان هذه المطالب قيد الدراسة حاليا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة