البث المباشر

ذهبيتين لايران في الدوري العالمي للكاراتيه

الأحد 26 يناير 2020 - 21:03 بتوقيت طهران
ذهبيتين لايران في الدوري العالمي للكاراتيه

اختتمت إيران مشوارها في بطولة الدوري العالمي الممتاز للكاراتيه في باريس بذهبيتي اللاعبة حميدة عباسعلي التي حققتها بالفوز على نظيرتها التركية ملتم هوكا اوغلو، وبهمن عسكري بتحقيقه الفوز على خصمه الفرنسي لوغان داكستا.

وخلال مرحلة التصفيات النهائية استطاع اللاعب الايراني بهمن عسكري للوزن دون 75 كغ، ان يتفوق على خصمه الفرنسي "لوغان داكستا" بنتيجة 4-0 والفوز بالميدالية الذهبية لهذه المنافسات؛ مما جعله على اعتاب التاهل الى العاب طوكيو الاولمبية 2020.

ياتي ذلك عقب فوز لاعب الوزن الثقيل الايراني "صالح أباذري" على غريمه السعودي "طارق حمدي" الحائز على ذهبية آسيا 2019 بنتيجة 3-0 وحصوله على برونزية الدوري العالمي للكارتيه -1 في باريس.

كما حصدت اللاعبة الايرانية حميدة عباسعلي الميدالية الذهبية بفوزها على نظيرتها التركية ملتم هوكا اوغلو.

وبدأت بطولة الدوري العالمي للكارتيه - 1 في باريس منذ يوم الجمعة الماضي 24 كانون الثاني/يناير بمشاركة 703 لاعبين من 92 بلدا، وتنتهي بمرحلتيها التصفيات والنهائيات اليوم الاحد.

هذه المسابقات تجري في اطار تصنيف الاتحاد العالمي للكاراتية من أجل الحصول على بطاقة التأهل الى الالعاب الاولمبية 2020 في طوكيو، حيث يشارك المنتخب الإيراني في فئتي السيدات والرجال بهذا الحدث الرياضي العالمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة