البث المباشر

ترامب ... جنودنا في "عين الأسد" اصيبوا بصداع ليس اكثر!

الأربعاء 22 يناير 2020 - 17:24 بتوقيت طهران
ترامب ... جنودنا في "عين الأسد" اصيبوا بصداع ليس اكثر!

علق الرئيس الامريكي دونالد ترامب، اليوم الاربعاء، على تصريحات أمريكية سابقة أفادت باصابة 11 جنديا امريكيا جراء القصف الايراني لقاعدة عين الاسد في العراق، معتبرا أنهم "أصيبوا بصداع ليس أكثر".

وقال ترامب في كلمة القاها على هامش منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، "لا أعتبر إصابات جنودنا في قاعدة عين الأسد بالعراق خطيرة بالنسبة لإصابات أخرى".

وأضاف ترامب، "الجنود الأمريكيون المصابون في قاعدة عين الأسد ربما أصيبوا بصداع ليس أكثر".

وكان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكابتن بيل أوربان اعلن في 17 كانون الثاني الحالي أن 11 جنديا أمريكيا على الأقل أصيبوا في الهجوم الإيراني على قاعدة عين الأسد في 8 كانون الثاني.

وكان البنتاغون قد نفى ذلك سابقا، فيما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أيضا بعد القصف الصاروخي أنه "لم يصب أي أمريكي في هجوم الليلة الماضية".

فيما كشفت صحيفة "القبس" الكويتية أنّ ستة عشر جندياً أمريكياً، يتلقّون العلاج في أحد المستشفيات بالكويت، وذلك من إصابات خطيرة وحروق شديدة نتيجة الهجوم الصاروخي الايراني على قاعدة عين الأسد.

وكتبت صحيفة القبس الكويتية في عددها الصادر يوم الأحد الماضي "علمت القبس ان حوالي 16 عسكريا اميركيا اصيبوا في الهجوم الايراني على قاعدة عين الاسد الجوية بالعراق 8 الجاري ،ونقلوا للعلاج قبل ايام الى احد المستشفيات العسكرية بمنطقة عريفجان جنوبي البلاد ".

واضافت الصحيفة عن مصادر مطلعة ان المصابين نقلتهم طائرة عسكرية مجهزة من العراق الى قاعدة احمد الجابر الجوية تحت حراسة مشددة ، وادخلوا بداية الى مستشفى عسكري خاص بالقوات الاميركية داخل معسكر عريفجان ، حيث اجريت لهم عمليات جراحية عاجلة ، ولا يزالون تحت العناية الطبية الفائقة.

وبينت الصحيفة ان اصابات هؤلاء العسكريين تتراوح بين الخطيرة والمتوسط ، لافتة الى اصابة عدد منهم بحروق شديدة في انحاء متفرقة من الجسم ، وتبين ان اخرين باجسادهم مقذوفات وشظايا.

يذكر ان القصف الصاروخي الايراني للقاعدة الاميركية جاء ردا على اغتيال واشنطن للفريق قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ورفاقهما بالقرب من مطار بغداد الدولي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة