البث المباشر

روحاني: قرار الشعب الايراني بيده لا بيد حكام البيت الابيض

الأربعاء 22 يناير 2020 - 14:57 بتوقيت طهران
روحاني: قرار الشعب الايراني بيده لا بيد حكام البيت الابيض

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان حكام البيت الابيض لا يمكنهم اتخاذ القرار للشعب الايراني، بل ان هذا الشعب هو صاحب القرار بايمانه ومقاومته وروحه السامية.

وخلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء، اعتبر الرئيس روحاني بان خوف الاعداء في غالبه ليس من القوة الاقتصادية والعسكرية والامنية لايران وقال، ان الاعداء يخشون بشدة من قدرات ايران الشعبية والثقافية لان الشعب المستعد للتضحية والايثار ويكون موحدا ومتلاحما في مختلف الاحداث كحادث الطائرة (الاوكرانية) واستشهاد القائد الكبير قاسم سليماني، انما يكون شعبا ذا قدرة عظيمة وعصيا على الهزيمة.

واكد الرئيس روحاني ضرورة تقوية قدرات البلاد الاقتصادية واضاف، ان زيادة عوائد البلاد من الصادرات غير النفطية وتحويل 20 مليار دولار للبنك المركزي ومنظومة "نيما" (المنظومة الشاملة لمعاملات العملة الصعبة) مؤشر الى قدرات البلاد الاقتصادية في ظل صادرات السلع غير النفطية.

واكد الرئيس روحاني كذلك ضرورة تعزيز القطاع السياحي في البلاد واضاف، هنالك دول في العالم تحقق عوائد من السياحة بقدر عوائدنا النفطية في عام طبيعي (حالة طبيعية)، وبامكان بلادنا في ضوء ما تحظى به من امن واثار تاريخية وتنوع مناخي وجمالية طبيعية تحقيق اعلى قدر من العوائد من السياحة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة