البث المباشر

دبلوماسي روسي: اغتيال سليماني انتهاك لمبادئ حقوق الانسان

الثلاثاء 21 يناير 2020 - 18:51 بتوقيت طهران
دبلوماسي روسي: اغتيال سليماني انتهاك لمبادئ حقوق الانسان

وصف مساعد وزير الخارجية الروسي اندري رودنكو لدى استقباله الثلاثاء السفير الايراني في موسكو كاظم جلالي الاجراء الاميركي في اغتيال الفريق قاسم سليماني بانه خطوة غير قانونية وانتهاك لمبادئ حقوق الانسان.

وبحث مساعد وزير الخارجية الروسي لشؤون آسيا والقوقاز اندري رودنكو مع السفير كاظم جلالي العلاقات الثنائية وتطورات الشأن الأفغاني وبحر قزوين وآسيا الوسطى.

وأعرب المسؤول الروسي عن تعازيه بمناسبة استشهاد القائد الفريق قاسم سليماني على يد الارهابيين الاميركيين وحادث تحطم الطائرة الاوكرانية في طهران واصفا خطوة اميركا المجرمة في اغتيال الفريق سليماني بانه عمل غيرقانوني بشكل كامل وانتهاك لمبادئ حقوق الانسان.

كما اعتبر مساعد وزير الخارجية الروسي ايران بأنها بلد مهم وصديق لروسيا وأقر بأن موسكو تتطلع أيضا الى تطوير علاقاتها مع طهران في المستقبل.

بدوره أشاد السفير كاظم جلالي خلال هذا اللقاء بتعاطف الخارجية الروسية وشخص مساعد وزير الخارجية مشيرا الى عزم مسؤولي الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير العلاقات مع روسيا ومؤكداً ان اوضاع المنطقة تستلزم مواصلة المشاورات والتعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا في مختلف القضايا ولاسيما في منطقة اسيا الوسطى والقوقاز.

كما شدد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة مواصلة المشاورات والتعاون الثنائي على صعيد منطقة آسيا الوسطى والقوقاز وكذلك مواصلة الاتصالات واللقاءات في هذا الاطار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة