البث المباشر

وزير خارجية فنزويلا: بومبيو لا يمكنه ان يفعل شيئاً بواسطة عميله

الثلاثاء 21 يناير 2020 - 17:59 بتوقيت طهران
وزير خارجية فنزويلا: بومبيو لا يمكنه ان يفعل شيئاً بواسطة عميله

اكد وزير الخارجية الفنزويلي خوخيه آرياسا ان وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو لا يمكنه ان يفعل شيئا بواسطة عميله في فنزويلا.

وقال آرياسا خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده الثلاثاء في مقر السفارة الفنزويلية بطهران، انه اثر الاحداث الحاصلة في فنزويلا كانت لنا مع الصين وايران اتصالات واجرينا محادثات حول القضايا الداخلية الجارية في بلدنا.

واضاف، ان وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو لا يمكنه ان يفعل شيئا بوساطة عميله في فنزويلا (خوان غوايدو).

وفي جانب اخر من تصريحاته اكد وزير الخارجية الفنزويلي بان بلاده ستعزز تعاونها في المجال الاقتصادي والدوائي مع شركائها.  

كما قال وزير الخارجية الفنزويلي، ان الدول تدافع عن نفسها من اجل استقلالها مثل ايران وسوريا وكوبا المناهضة للامبريالية وتواجه هجمات تشنها عليها اميركا على الدوام ولكن ينبغي المقاومة والثبات.

ووصف الثقافة الايرانية بانها غنية جدا، لافتا الى القدرات العسكرية العالية التي تمتلكها ايران والمكانة الجيدة التي تحظى بها.

*اميركا هي السبب في عدم الاستقرار

وفي الرد على سؤال حول الضربة الصاروخية الايرانية لقاعدة "عين الاسد" الاميركية في العراق اثر عملية الاغتيال الاميركية الغادرة للشهيد سليماني، اشار وزير خارجية فنزويلا الى الاجتماع الاخير بين بومبيو وغوايدو حول ما وصفاه بـ "مكافحة الارهاب" وقال، ان اميركا هي السبب وراء عدم الاستقرار في المنطقة والعالم.

ولفت آرياسا الى اجراءات القائد سليماني في مكافحة التنظيم الارهابي داعش وقال، لقد قام القائد سليماني باجراءات في سياق مكافحة داعش، جديرة بالشكر والتقدير.

واضاف، ان الحكومة الاميركية اقدمت على اغتياله في عملية غادرة وجبانة.

واكد حق ايران في الدفاع عن سيادتها والسلام الدولي واضاف، ان لايران هذا الحق ولو كانت قد ابدت الضعف من نفسها اثر عملية اغتيال القائد سليماني لانفتحت نافذة للمزيد من الاجراءات الاميركية السلبية لكنكم شهدتم كيف تحدث ترامب في تصريحاته بعد الضربة الصاروخية الايرانية.

وقال وزير الخارجية الفنزويلي، ان بعض وسائل الاعلام تروج للارهاب وتصور الذين يكافحون الارهاب بصورة اخرى ، لذا فانني آمل بان تعكس وسائل الاعلام الحقائق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة