البث المباشر

ظريف: الشهيد سليماني سيبقى مصدر إلهام المقاومة

الإثنين 20 يناير 2020 - 19:14 بتوقيت طهران
ظريف: الشهيد سليماني سيبقى مصدر إلهام المقاومة

اكد وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" ان الفريق الشهيد قاسم سليماني كان شخصية مقاومة بارزة وسيبقى مصدر الهام لها في مرحلة ما بعد استشهاده ايضا.

وافاد القسم الاعلامي بوزارة الخارجية الايرانية الاثنين، ان تصريحات ظريف هذه جاءت خلال اللقاء مع وزير خارجية فنزويلا "خورخي ارياسا" الذي وصل والوفد المرافق الى طهران الاحد.

واثنى وزير الخارجية الايراني خلال هذا اللقاء على مشاعر المحبة والتضامن التي أبدتها فنزويلا حكومة وشعبا باستشهاد الفريق الحاج قاسم سليماني وأيضا ضحايا حادث تحطم الطائرة الاوكرانية المرير والمؤلم.

واذ نوه الى المسيرات العفوية الحاشدة التي جابت بلدان العالم تخليدا لذكرى شهيد المقاومة الفريق سليماني واستنكارا لجريمة اغتياله على أيدي الحكومة الاميركية، شرح ظريف للجانب الفنزويلي بشأن المشاركة الجماهيرية الحماسية التي جسدها الشعب الايراني خلال مراسم تشييع هذا الشهيد ومطالبه باتخاذ اجراء مضاد وعدم الرضوخ لغطرسة الكيان الاميركي.  

كما قدم وزير الخارجية الايراني نبذة عن الاجراءات العاجلة والسلسة التي اتخذتها الجمهورية الاسلامية الايرانية بهدف تيسير الظروف للبلدان التي كانت لديها رعايا من بين ركاب الطائرة الاوكرانية.

الى ذلك، اعرب وزير الخارجية الفنزويلي عن تعاطفة ومواساته للشعب والجمهورية الاسلامية بمناسبة استشهاد الفريق سليماني وايضا ضحايا طائرة الركاب الاوكرانية؛ منوها الى التأثير الكبير الذي خلفه هذا الشهيد لدى الشعب الفنزويلي وخاصة الشريحة الشبابية في هذا البلد.

وقال ارياسا: نحن نعتقد انه ينبغي في سياق الاعتزاز بهذا الشهيد العظيم، توسيع العلاقات الثنائية بين طهران وكاراكاس أكثر فأكثر.

وبحسب هذا التقرير، فقد ناقش وزيرا خارجية ايران وفنزويلا في لقائهما بطهران الاثنين، فرص تعزيز التعاون على الصعيدين الثنائي والدولي بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة