البث المباشر

أمين اللجنة الوطنية الايرانية لحقوق الانسان يتحدث عن حسابات واشنطن الخاطئة

الخميس 16 يناير 2020 - 21:41 بتوقيت طهران
أمين اللجنة الوطنية الايرانية لحقوق الانسان يتحدث عن حسابات واشنطن الخاطئة

قال مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية، امين اللجنة الوطنية (الايرانية) لحقوق الانسان "علي باقري كني": ان اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني ينجم عن حسابات امريكا الخاطئة فيما يخص الشعب الايراني، وذلك بناء على مزاعمها بأن الظروف كانت مواتية لتنفيذ مآربها البغيظة عبر استشهاد الفريق سليماني.

وفي تصريح له الخميس، اشار باقري كني الى ان الكيان الاميركي المجرم كان قد خطط منذ عام ونصف العام لاغتيال الشهيد سليماني، ليستطيع بزعمه المساس بنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وتابع، ان تحليل الاميركيين الخاطئ بشأن الاضطرابات الاخيرة في البلاد، عزّز هذه القناعة لديهم بأن الفرص باتت مواتية للاطاحة بنظام الجمهورية الاسلامية في ايران، لكنهم اخطئوا هذه المرة على غرار حساباتهم الخاطئة الماضية.

ونوه مساعد رئيس السلطة القضائية، الى ان واقعة استشهاد الفريق سليماني والمشاركة الجماهيرية الفريدة التي جسدها الشعب الايراني خلال مراسم تشييع القادة الشهداء (الفريق سليماني وابومهدي المهندس ورفاق دربهم)، تسببت الصدمة لاميركا المجرمة والمتغطرسة.

وحذر باقري من محاولات العدو لتحقيق مآربه في المساس بالبلاد، مؤكدا على المسؤولين والشعب في ايران الاسلامية بضرورة التحلي باليقظة لاحباط هذه المؤامرات كما حدث في الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة