البث المباشر

بطولة آسيا تحت 23 عاماً..ايران تواجه الصين الاربعاء

الثلاثاء 14 يناير 2020 - 16:49 بتوقيت طهران
بطولة آسيا تحت 23 عاماً..ايران تواجه الصين الاربعاء

يتطلع منتخب إيران لكرة القدم للتمسك بفرصة التأهل عندما يتقابل مع الصين يوم الأربعاء على ستاد تينسولانون في سونغكلا، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً، أوزبكستان مع كوريا الجنوبية على ستاد ثاماسات في باثوم ثاني.

وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لأوزبكستان ونقطة لإيران ولا شيء للصين، حيث ضمنت كوريا الجنوبية التأهل للدور ربع النهائي.

ومع انحصار السباق على البطاقة الثانية بين إيران وأوزبكستان، يكفي المنتخب الأوزبكي أن يحقق التعادل مع كوريا الجنوبية، في حين يحتاج منتخب إيران لتحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف أمام الصين، مقابل خسارة أوزبكستان بأي نتيجة أمام كوريا الجنوبية.

وشدد حميد استيلي مدرب إيران على أهمية هذه المباراة، وقال: هذه المباراة الأهم بالنسبة لنا، إذا أردنا البقاء في المنافسة والتأهل للدور الثاني فإننا يجب أن نحقق الفوز، ولا خيار أمامنا.

وأضاف: هنالك ثلاثة أيام بين كل مباراة، وربما يكون اللاعبون متعبون قليلاً، ولكن لدينا 23 لاعباً في التشكيلة، في المباراة الماضية أمام كوريا الجنوبية قام الفريق المقابل بتغيير عدة لاعبين، وكان فريقهم جيد للغاية، في حين أصيب لاعبو فريقي بالتعب في الشوط الثاني.

وكشف: سنحاول الاستفادة من اللاعبين الذين لا يعانون من الإرهاق، حيث يجب أن نمتلك القوة البدنية الكافية لخوض المباراة كاملة.

من جهته قال وي هاو مدرب الصين: فقدان المهاجم جانغ يونينغ كان خسارة كبيرة بالنسبة لنا، وتسبب لنا بصعوبات كبيرة عند وضع خطط المباريات.

وأوضح: نحن في الجهاز الفني نركز على وضع الخطط للمباريات، وأنا أقوم بتغيير طريقة اللعبة بحسب مقتضيات المباريات، وآمل أن نقدم مستوى أفضل في المباراة الثالثة أمام إيران.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز كوريا الجنوبية على الصين 1-0 وتعادل أوزبكستان مع إيران 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز كوريا الجنوبية على إيران 2-1 وأوزبكستان على الصين 2-0.

ويشارك في البطولة 16 منتخب تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة