البث المباشر

البنتاغون تلوح بسحب دعمها للسعودية في اليمن

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 21:35 بتوقيت طهران
البنتاغون تلوح بسحب دعمها للسعودية في اليمن

وجّهت البنتاغون تحذيراً للسعودية وتوعّدت بسحب دعمها في اليمن.

 ووفقاً لشبكةCNN  فقد قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تحذيرا "للسعودية" بأنها مستعدة لخفض الدعم العسكري والاستخباراتي، لحملتها ضد الحوثيين في اليمن، إذا لم يُظهر السعوديون أنهم يحاولون تقليل عدد القتلى المدنيين نتيجة الغارات، وذلك بعد غارة على حافلة مدرسة أسفرت عن مقتل ٤۰ طفلا في أوائل أغسطس/ آب الحالي.

 وفي تصريحات لـCNN قال مصدران مطلعان بشكل مباشر على موقف البنتاغون "إن الإحباط يتزايد، إن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس والجنرال جوزيف فوتيل، قائد عمليات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط، يشعران بقلق من أن الولايات المتحدة تدعم الحملة التي تقودها السعودية والغارات التي قتلت عددا كبيرا من المدنيين".

 كما أعربت منظمات حقوق الإنسان وبعض أعضاء الكونغرس الأمريكي والأمم المتحدة عن قلقهم من أفعال السعودية لشهور، ولكن بعد سلسلة الغارات الأخيرة التي أسفرت عن استشهاد العديد من المدنيين، قال مسؤول أمريكي" إن البنتاغون، وكذلك وزارة الخارجية الأمريكية، بعثتا الآن برسائل مباشرة للسعوديين عن وضع حد لعدد الضحايا المدنيين، مضيفا: "في أي مرحلة كفى ستعني كفى؟".

 هذا ويعاني اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات من العدوان السعودي الذي تموّله أمريكا، والذي راح ضحيته الكثير من المدنيين بينهم أطفال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة