البث المباشر

روحاني يؤكد ان المناورات الثلاثية اغضبت الاستكبار

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 13:49 بتوقيت طهران
روحاني يؤكد ان المناورات الثلاثية اغضبت الاستكبار

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان المناورات البحرية المشتركة بين ايران وروسيا والصين التي جرت اخيراً في بحر عمان وشمال المحيط الهندي قد اغضبت عالم الاستكبار.

واشار روحاني في كلمته اليوم الثلاثاء خلال مراسم تدشين خط المترو "كلشهر –هشكرد" بمحافظة البرز غرب طهران، الى الاصداء العالمية الواسعة للمناورات البحرية المشتركة بين ايران وروسيا والصين قائلا، ان المناورات المشتركة هذه اغضبت عالم الاستكبار وكان امراً صعباً على اميركا وبريطانيا وبعض دول الخليج الفارسي ومؤشراً لاقتدار قواتنا المسلحة والتنسيق فيما بينها.

واضاف الرئيس الايراني، لقد واجهنا ايام صعبة في بداية الثورة واعوام الحرب ومن ثم اعوام الحظر واليوم نواجه اعلى مستويات الحظر الا ان شعبنا لم يرضخ وحقق المنجزات في ظل التضحية والتفاني.

واكد ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتلبية حاجات البلاد وقال، اننا لا سبيل امامنا سوى الحصول على التكنولوجيا الحديثة لتحقيق الرخاء للشعب.

واشار الى فوائد خطوط المترو في تقليل الرحلات داخل المدن وخفض التلوث واستهلاك الوقود وقال، انه منذ انشاء مترو طهران لغاية الان (اكثر من 20 عاما) جرت اكثر من 9 مليارات رحلة بالمترو.

واكد ضرورة خفض التلوث الحاصل من وقود السولار واضاف، اننا ننتج البنزين اليوم في البلاد بمواصفات يورو 4 ويورو 5 .

واوضح بانه لو لم تكن اجراءات الحكومة في مجال البيئة لكان 15 مليون شخص في البلاد مضطرين للهجرة من اماكن سكناهم.

واشار الى تاثيرات الحظر وقال، انه لو لم يكن الحظر لكانت عائداتنا في العام الماضي والعام الجاري اكثر بمقدار 100 مليار دولار.

واوضح بان حجم انتاج البتروكيمياويات في البلاد حتى نهاية الحكومة الحالية سيصل الى 100 مليون طن اي ضعف الرقم الذي كان في بداية الحكومة الحادية عشرة واضاف، لقد قمنا بكل هذه الجهود في ظروف الحرب الاقتصادية ولو لم تكن هذه الحرب لحصلنا منذ العام 2016 على اكثر من 200 مليار دولار اضافي من ضمنه 100 مليار دولار عوائد النفط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة