البث المباشر

روحاني: لن نسمح لأمريكا بتمرير مؤامراتها

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 21:33 بتوقيت طهران
روحاني: لن نسمح لأمريكا بتمرير مؤامراتها

قال رئيس الجمهورية حسن روحاني: يجب أن نقول للشعب الإيراني أننا لن نسمح بتمرير المؤامرة الأمريكية، ليطمئن الشعب أننا لن ندع شلة مناهضة لإيران اجتمعت اليوم في البيت الأبيض للتآمر ضدنا.

 جاءت تصريحات الرئيس روحاني اليوم الثلاثاء، خلال حضوره الى مجلس الشورى الاسلامي للاجابة على الاسئلة الخمسة المطروحة من قبل النواب.

 وقال، انه على البيت الابيض إلا يتصور بأنه سيشعر بالسرور في ختام هذا الاجتماع وليعلم بأنه سيشعر بالحزن الشديد في نهاية الاجتماع لان السلطات الثلاث، المجلس والحكومة والسلطة القضائية، متضامنة ومتحدة مع القوات المسلحة تحت اشراف وقيادة قائد الثورة الاسلامية. اننا لا نخشي امريكا ولا المشاكل وسنتجاوز المشاكل جيدا.

 وأشار رئيس الجمهورية الى الاتفاق النووي وقال إننا وقعنا على خطة العمل المشتركة الشاملة (الاتفاق النووي) لنقول للعالم أن أنشطتنا النووية للاغرض السلمية وليس كما كانوا يدعون كذبا ويثيرون الاتهامات الخاوية، وعلى أساس هذه الكذبة والاتهام الباطل، اتخذوا العديد من القرارات ضدنا وأعلنوا للعالم إن البرنامج النووي الإيراني يشكل تهديدًا للسلام العالمي؛ لذلك وضعوا إيران تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

 وتطرق رئيس الجمهورية الى إنجازات الاتفاق النووي، منها الإنجازات الدولية و السياسية والأخلاقية، وايضا رفع الحظر عن بيع وشراء الاسلحة.

 وأكد الرئيس روحاني أنه نتيجة لذلك، فان الاتفاق النووي حل جزء كبير من المشاكل الاقتصادية، وتم إلغاء العقوبات المرتبطة بالبرنامج النووي بعد التوقيع على الاتفاق النووي وتنفيذه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة