البث المباشر

طالبة في مصر تشترط على خطيبها مهرا فريدا من نوعه!

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 - 19:58 بتوقيت طهران
طالبة في مصر تشترط على خطيبها مهرا فريدا من نوعه!

شهدت احدى قرى محافظة "المنيا" المصرية مبادرة أولى من نوعها في الوقت الحاضر.

وهي أن يكون مهر العروس حفظ أول 5 أجزاء من القرآن وكتابة الصلاة على النبي محمد ـ صلى الله عليه وآله ـ 100 ألف مرة بخط اليد.  

وانتشرت المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعى تحت شعار "مهر العروسة هو الصلاة على النبي ـ صلى الله عليه وآله ـ وحفظ القرآن" من أجل التيسير فى تكاليف الزواج.

ويقول "حمدي الأنور" مدرس وصاحب المبادرة إن ابنته طالبة جامعية وحافظة للقرآن الكريم، وتعمل معلمة تحفيظ قرآن بجمعية الشبان المسلمين، وفور تقدم أحد شباب القرية لخطبتها ويدعى إسلام عبد النبى طالب جامعي طلبت ابنتي الوحيدة أن يكون مهرها حفظ أول 5 أجزاء من القرآن الكريم، وكتابة الصلاة على النبي محمد ـ صلى الله عليه وآله ـ 100 ألف مرة.

وأضاف الانور أنه فور إبلاغ الشاب بشروط العروس ابنته قبل على الفور، بالإضافة إلى قيامه بشراء شبكة بمبلغ لا يتعدى الـ 10 آلاف جنيه فقط ودون مغالاة.

وأوضح والد العروس أن كل ما يهمه في زواج ابنته هو اختيار شاب صالح لها، مشيرًا أن من ضمن أسباب قبول الشاب إسلام دون وضع أي شروط مادية هو معرفته عن قرب واعتماده عن نفسه والعمل وهو طالب في المرحلة الثانوية.

واضاف ان ما حدث مع خطيب ابنتي هو تكرار ما حدث لي عند زواجى قبل ما يقرب من 20 عاما حينما لم يشترط علي والد زوجتي أي متطلبات مادية وجرى زواجي بيُسر.

وقال إسلام عبد النبى الطالب بجامعة المنيا، إنه لن يعقد قرانه إلّا عقب الانتهاء من حفظ أول 5 أجزاء من القرآن الكريم، وكتابة الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم مائة ألف مرة بخط يده.

إكنا

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة