البث المباشر

طهران تعتبر غلق القنصلية الامريكية في البصرة غير مبرر

السبت 29 سبتمبر 2018 - 22:16 بتوقيت طهران
طهران تعتبر غلق القنصلية الامريكية في البصرة غير مبرر

وصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي المزاعم التي يسوقها الامريكيون لتبرير اغلاق قنصليتهم بمدينة البصرة العراقية بالواهية.

وجدد قاسمي موقف طهران الشاجب لاي اعتداء على الدبلوماسيين والمراكز الدبلوماسية، لافتاً الى ان اطلاق تلك المزاعم جاء عقب حملة دعائية وتكهنات واتهامات على مدى ايام عديدة ضد ايران، موكداً انها ترمي الى نشر الفوضى في العراق والضغط على حكومته.

 

وفي ذات السياق رفض قاسمي التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية النظام السعودي عادل الجبير في الجمعية العامة للامم المتحدة ومزاعمه الواهية والمكررة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

 

ووصف النظام السعودي بانه مصدر الإرهاب والتطرف في العالم، مؤكداً ان مانشاهده من إرهاب في جميع أنحاء العالم ولا سيما في منطقة الشرق الأوسط نابع من السعودية والأفكار المتطرفة التي ينشرها النظام السعودي ويدعمها مالياً.

 

واشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية الى ان السعودية تقود تحالفاً عسكرياً يمضي عليه ٥ اعوام خلق من خلاله كارثة لامثيل لها في بلد مسلم بالشرق الاوسط، وقال ان ما يقوم به وزير خارجية بلد معتدي كان سبباً في دمار اليمن وحدوث كارثة انسانية مروعة فيها، باستغلال منبر الامم المتحدة و الذي يرتكز اساس واطار ميثاقه على السلام والامن الدولي، ويقوم باثارة التطرف والعداء والعنف والحرب، فانه جذور ذلك تمتد الى الفكر الذي ترعرع هو وآل سلمان فيه.


المصدر : وكالة انباء فارس

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة