البث المباشر

القوة العسكرية لإيران تضمن سلام المنطقة

السبت 29 سبتمبر 2018 - 19:29 بتوقيت طهران
القوة العسكرية لإيران تضمن سلام المنطقة

 قال الملحق العسكري بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في باكو العقيد علي سيفي، إن القدرة العسكرية الإيرانية تضمن الاستقرار والأمن القومي والسلام الإقليمي.

 وخلال الاحتفال بأسبوع الدفاع المقدس، الذي حضره ممثل الولي الفقيه حجة الإسلام علي أكبر أجاق نجاد، و سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جمهورية أذربيجان جواد جهانغير زاده، ومجموعة من قادة الجيش بجمهورية أذربيجان وأعضاء السفارة الإيرانية في باكو، أضاف العقيد علي سيفي: الشيء المهم في الصناعة العسكرية الإيرانية هو واقعها الدفاعي.

 وأضاف أنه خلال الأربعين سنة الماضية، حققت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بتوجيهات قائد الثورة الاسلامية، تقدما كبيرا في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات العسكرية والدفاعية، والذي يعتبر الواقع الدفاعي هو الموضوع المهم في الصناعة العسكرية الإيرانية.

 وقال سيفي إن إيران تتعرض باستمرار للتهديدات الإقليمية وشبه الإقليمية، مضيفا إن إيران خلال هذه الفترة أنتجت جيشا استطاع حماية أراضيها ومنع من التفكير بالإعتداء عليها.

 وأشار الملحق العسكري بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في باكو: لقد حققنا تقدما كبيرا في مجال إنتاج مختلف أنظمة الصواريخ، الطائرات بدون طيار، الأقمار الصناعية وغيرها من الأسلحة العسكرية،إلى جانب العزم والارادة الصلبة للقوات المسلحة، حولت البلد أكثر أمانا في المنطقة.

 وشدد على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سوف تستمر في متابعة مسيرة تقدمها في جميع المجالات، وستكون على استعداد تام للتعاون مع الأصدقاء والإخوة.

 وأضاف الملحق العسكري الإيراني في باكو، إن خطر الجماعات الإرهابية التكفيرية يشكل تهديدا متزايدا للأمن الدولي، والغطرسة العالمية تركز على الحروب الاقتصادية وتقويض المعاهدات الدولية، مثل الاتفاق النووي وفرض عقوبات قاسية للهيمنة على ايران.


 

المصدر : وكالة ايرنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة