البث المباشر

ولايتي: اعتداء اهواز مؤشر لفشل سياسات السعودية واذناب امريكا بالمنطقة

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 20:25 بتوقيت طهران
 ولايتي: اعتداء اهواز مؤشر لفشل سياسات السعودية واذناب امريكا بالمنطقة

اعتبر مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي، هجوم اهواز الارهابي مؤشرا لفشل سياسات السعودية واذناب امريكا الاقليميين الاخرين في منطقة الشرق الاوسط.

وقال ولايتي في تصريح له اليوم الثلاثاء، ان السعودية والامارات العميلتين تدعمان الارهابيين باوامر من امريكا والكيان الصهيوني، وهو الامر الذي يعود لهزائمهم التي تكبدوها في العراق وسوريا واليمن ويسعون للانتقام من ايران قاعدة الاسلام ولكن من المؤكد ان اجراءاتهم ودعمهم للارهابيين سيؤدي الى نتيجة عكسية.

واكد قائلا، اننا على يقين بان الجمهورية الاسلامية الايرانية قوية بحيث يمكنها اقتلاع جذور الارهاب وحماته.

واشار الى التصريحات الاخيرة لترامب وبومبيو ودعوتهما للاطاحة بالنظام في الجمهورية الاسلامية الايرانية قائلا، ان احلام الرئيس الامريكي ووزير خارجيته لن تتحقق ابدا وهذا امر حاسم.

كما اشار ولايتي الى محاولات امريكا الرامية لتصفير صادرات النفط الايراني واضاف، لاشك انه من غير الممكن تصفير صادرات النفط الايراني من خلال بيع النفط بكميات اكبر من قبل امريكا وحلفائها لاننا سندير الامور بالتاكيد ويقوم الشعب بدور الداعم ايضا علما بان ايران لن ترضخ لامريكا واذنابها ابدا.

وقال ولايتي، رغم اننا سنواجه صعوبات في البداية الا ان مستقبلا مشرقا ينتظر الجمهورية الاسلامية الايرانية كدولة مستقلة في العالم وسنعبر هذا الطريق بدعم من الدول التي تواجه مشاكل مع امريكا.

واكد بان ايران يمكنها انقاذ الاقتصاد وفق مبدا الرؤية الى الشرق والتعاون مع الدول التي تواجه مشاكل مع امريكا ولن نتأثر ابدا بالدعايات السلبية الرامية الى اضعاف الروح المعنوية للجمهورية الاسلامية لاننا تعودنا هذا الكلام منذ ٤۰ عاما وهي ليست المرة الاولى التي يهددون الجمهورية الاسلامية الايرانية فيها.

وحول المفاوضات مع مجموعة "٤+۱" وحزمتها المقترحة للتعاون مع ايران قال ولايتي، ان الاوروبيين لم يكن كلامهم سلبيا لغاية الان وكان ايجابيا الى حد ما، وان ما نتوقعه من الاوروبيين هو العمل، وعليهم الا يخشوا الامريكيين.

واعتبر ولايتي بان مستقبل العالم سيكون متعدد الاقطاب وسيضم قوى كبرى مثل روسيا والصين ومجموعة الدول الاسلامية خاصة محور المقاومة واوروبا الموحدة.

وقال، لاشك ان العالم الاسلامي حول محور الاهداف الاسلامية والتي ترفع الجمهورية الاسلامية الايرانية رايتها، سيكون احدى القوى العالمية الكبرى مستقبلا، لذا فان ايران تعتقد بان عالم المستقبل سوف لن يكون احادي القطب ولن تتحقق احلام الامريكيين بالهيمنة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة