البث المباشر

الرئيس روحاني: سنستعرض مخالفات اميركا للتعهدات الدولية

الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 10:36 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: سنستعرض مخالفات اميركا للتعهدات الدولية

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان الفرصة مناسبة في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة لاستعراض مخالفات امريكا ونكثها للتعهدات الدولية.

وفور وصوله الى مطار "جون اف كندي" في نيويورك قال الرئيس روحاني في تصريح صحفي، ان زيارة هذا العام كالاعوام الماضية تأتي للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة واللقاء مع عدد من قادة الدول والاجتماعات المقررة مع بعض الاختلاف في الاجواء هذا العام عن الاعوام الماضية، اذ ان الامريكيين تنصلوا من تعهداتهم في انحاء العالم ومنها الاتفاق النووي.

واضاف، ان الفرصة مناسبة لاستعراض بعض المخالفات ونكث (امريكا) التعهدات الدولية بصورة افضل.

واوضح الرئيس روحاني، ان هدفنا هو ان نشرح سياسات الجمهورية الاسلامية الايرانية تجاه المنطقة والعالم في المحافل التي نشارك فيها.

ومن المقرر ان يلقي الرئيس روحاني يوم غد الثلاثاء كلمة في الجمعية العامة للامم المتحدة لشرح مواقف وآراء الجمهورية الاسلامية الايرانية حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية.

ومن القضايا التي سيلفت الرئيس روحاني انتباه العالم اليها تداعيات خروج اميركا من الاتفاق النووي كاتفاق دولي حظي بتاييد مجلس الامن الدولي، ويستعرض مرة اخرى خطر الانتهاك المكرر للاتفاقيات الدولية من قبل الادارة الامريكية الحالية وعودتها الى نهج التفرد.

كما سيلقي الرئيس روحاني كلمة في اجتماع السلام الذي يقام تكريما لذكرى الزعيم الجنوب افريقي الراحل نيلسون مانديلا.

ومن برامج الزيارة ايضا اجراء لقاءات ثنائية والاجتماع بنخب السياسة الخارجية الامريكية والحوار مع وسائل الاعلام الاجنبية واللقاء مع الامين العام للامم المتحدة واجراء مؤتمر صحفي.

ويرافق الرئيس الايراني في زيارته الي نيويورك، وزير الخارجية محمد جواد ظريف ومساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي ورئيس مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي والمساعد السياسي لرئيس مكتب رئيس الجمهورية مجيد تخت روانجي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة