البث المباشر

ايران: اجتماع مجلس الامن يختص بحظر انتشار اسلحة الدمار الشامل

الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 07:39 بتوقيت طهران
ايران: اجتماع مجلس الامن يختص بحظر انتشار اسلحة الدمار الشامل

اكد سفير ومندوب ايران الدائم في منظمة الامم المتحدة غلام علي خوشرو بان اجتماع مجلس الامن الدولي يوم ۲٦ ايلول/ سبتمبر يختص بحظر انتشار اسلحة الدمار الشامل ولن يتم ذكر اسم اي دولة فيه.

جاء ذلك في تعليق ادلى خوشرو ازاء تغريدة كتبها الرئيس الامريكي الجمعة والذي قال فيها بانه سيتراس اجتماعا لمجلس الامن الدولي حول موضوع ايران.

وقال مندوب ايران، انه اساسا ليست ايران مطروحة في قضية اسلحة الدمار الشامل لانها ملتزمة بالاتفاق النووي الذي اكد سلمية البرنامج النووي الايراني.

واضاف، كما ان البرنامج النووي الايراني خاضع لمراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي اعلنت مرارا التزام ايران بتعهداتها لذا فان الموضوع لا يمكن ان يكون مرتبطا بايران.

وتابع خوشرو، يبدو ان هنالك عدم تنسيق صارخ بين ممثلية امريكا في الامم المتحدة وبين واشنطن وان القضايا لا تنقل بينهما بصورة صحيحة.

وقال مندوب ايران، من الممكن ان يتحدث اي كان عن اي دولة اخرى وسيتم الرد عليه بما يقتضي ولكن ان يكون موضوع الاجتماع ايران فلا صحة لهذا الامر.

واكد خوشرو بانه لو تحدث اي كان حول ايران فسيتلقى الرد على ذلك ولكن هذه القضية غير مطروحة وان تغريدة الرئيس الامريكي تعد خطأ اخر يرتكبه.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة